الرئيس الزُبيدي يرأس اجتماعا هاما للجنة الأمنية العُليا

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي .. هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري

الرئيس الزُبيدي يرأس اجتماعا للجنة الأمنية والقادة العسكريين والأمنيين بمحافظة أبين.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 27 يونيو 2024 - الساعة 04:35 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / رياض شرف

برعاية الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية  والجماهيرية بانتقالي العاصمة عدن ورشة عمل بعنوان "دور اللجان المجتمعية في تنظيم المجتمع والتنمية المحلية في العاصمة عدن.
وفي بداية أعمال الورشة التي شارك فيها القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن منيف الجفري مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن نجيب الجرادي ومدير عام اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن علي النمري ونائبه عبدالرحمن الشعوي.. رحب العقيد محمد حسين جار الله مدير إدارة الشؤون الاجتماعية  والجماهيرية بانتقالي العاصمة عدن بالضيوف الحاضرين كلُ باسمه وصفته.. مؤكدا أن إدارة الشؤون الاجتماعية والتنظيمية حريصة كل الحرص على إقامة مثل هذه الورش وتقدر الجهود التي تقوم بها اللجان المجتمعية في كل مديريات المحافظة للارتقاء بالعمل الجماهيري في عدن حيث نقف جميعا في خندق واحد لخدمة الوطن والمواطن.
وفي ختام كلمته تمنى أن تخرج الورشة بنتائج إيجابية تساعد في تحسين أداء عمل اللجان المجتمعية.
بعد ذلك تحدث علي النمري حيث قال كانت فكرة تأسيس اللجان المجتمعية من أجل حماية الممتلكات العامة والخاصة والمساعدة في استقرار الأمن.. مضيفا أن هناك من يسعى لتشويه دور اللجان المجتمعية وهم ممن فقدوا مصالحهم وتم طردهم من اللجان المجتمعية نتيجة سلوكيات وتصرفات خاطئة قاموا بها.
من جانبه تحدث الشخصية الاجتماعية ومدير عام مديرية صيرة الاسبق إبراهيم منيعم قائلا: يسعدني تواجدي بين ممثلي أبناء محافظة عدن في هذه الورشة الخاصة بالتنمية وفعلا تم افتتاح إدارة التنمية المحلية في عدن التي تتمتع بموقع استراتيجي وميناء عالمي وأراضي شاسعة.. متسائلا هل ستكون عدن نقطة انطلاق للتنمية الاقتصادية أم أنها ستبقى واقفة بسبب العشوائيات؟ وللحصول على التنمية الاقتصادية يجب أولا الاهتمام بالتعليم والشباب وهم عماد المستقبل.
بعد ذلك قدمت ورقة عمل من قبل الباحث التاريخي المهندس حسين زيد بعنوان "دور اللجان المجتمعية في تنظيم المجتمع والتنمية المحلية في العاصمة عدن" تناول فيها أهمية دور اللجان المجتمعية في تنظيم المجتمع والتنمية.. كما تطرق في مداخلته إلى دور اللجان المجتمعية في توعية أبنائنا ودور المجتمعين بالتوعية ضد آفة المخدرات وخطورتها على المجتمع ودورهم في تنمية روح الانتماء الى هذا الوطن للدفاع عن التاريخ والهوية ومواقع الاثار والحصون.
وبعد ذلك فتح باب النقاش حيث قدمت الملاحظات والآراء حول الورشة وفي الختام خرجت بعدد من التوصيات والمقترحات التي تخدم تطوير عمل اللجان المجتمعية في التنمية.
حضر الورشة ندى عوبلي رئيسة اتحاد نساء الجنوب وفالنتينا عبدالكريم رئيسة اتحاد نساء عدن.