الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأحد - 28 يوليه 2024 - الساعة 09:00 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص



التقى الأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة الرئاسة ،رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الأحد بالأستاذة ندى عوبلي، رئيسة الاتحاد العام لنساء الجنوب، والأستاذة زكية باحشوان، الأمين العام للاتحاد، لمناقشة عمل الاتحاد وأهم القضايا التي تواجه النساء في الجنوب.

خلال اللقاء، استعرضت ندى عوبلي وزكية باحشوان الأنشطة والمبادرات التي يقودها الاتحاد لدعم وتمكين النساء في مختلف المجالات. وتم التطرق إلى القضايا والتحديات الرئيسية التي تعترض طريق المرأة الجنوبية، بما في ذلك قضايا العنف الأسري، والتعليم، والصحة، والمشاركة السياسية والاقتصادية.

وأشارت عوبلي إلى أن الاتحاد يعمل بجد على تنفيذ برامج تدريبية وتعليمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بين النساء وتحسين قدراتهن في مختلف المجالات.

كما تطرقت إلى الجهود المبذولة لتعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار وتمكينها اقتصادياً من خلال مشاريع صغيرة ومتوسطة.

من جانبه، أكد الاستاذ مؤمن السقاف على أهمية دور المرأة في المجتمع الجنوبي، مشيداً بالجهود التي يبذلها الاتحاد العام لنساء الجنوب في دعم النساء وتبني قضاياهن. وأعرب عن مساندة الاتحاد.. مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الجهات المعنية لتعزيز مكانة المرأة ومعالجة التحديات التي تواجهها.

كما شدد السقاف على أهمية توفير بيئة آمنة ومستقرة للنساء، تتيح لهن المشاركة الفاعلة في بناء المجتمع والتنمية المستدامة.
وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي قضايا المرأة اهتماماً خاصاً، ويسعى لتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود الرامية لتعزيز التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي الجنوبي والاتحاد العام لنساء الجنوب، بهدف تحقيق المزيد من التقدم في مجال حقوق المرأة وتمكينها في العاصمة عدن وبقية مناطق الجنوب. ومن المتوقع أن تسهم هذه اللقاءات في إيجاد حلول عملية للقضايا التي تواجه النساء، وتعزيز دورهن في المجتمع بكافة جوانبه.