الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - الساعة 09:01 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص


رحب سالم العولقي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، بعدد من النشطاء والشباب والإعلاميين بمقر الهيئة في العاصمة عدن.

استعرض عددا من القضايا السياسية والأمنية والمجتمعية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، لافتا إلى دور النشطاء والشباب في خدمة المجتمع والأمن والاستقرار.

شارك في اللقاء الهدياني السكرتير الصحفي للرئيس عيدروس الزُبيدي، والمقدم محمد النقيب المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية، والدكتور صدام عبدالله رئيس قطاع الصحافة والإعلام الحديث، والدكتور ياسر باعزب مدير مكتب الإعلام بمحافظة أبين.

وطرح العولقي جانبا من الأوضاع السياسية والاقتصادية في ضوء التوجه نحو عملية السلام، داعيا إلى التعاطي بمسؤولية مع ممارسات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران التي تبحث عن تحقيق المكاسب وتتنصل من كل الالتزامات.

ولفت إلى العمليات الإرهابية الجبانة ضد القوات الجنوبية في محافظة أبين، موضحا أنها تعكس التخادم الجلي بين مليشيا الحوثيين الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية داعيا، حاثا الكتاب وصناع الرأي العام إلى الالتفاف حول الأجهزة الأمنية لتثبيت الاستقرار.

ودعا إلى الاصطفاف والتعاون بين أبناء الجنوب لتعزيز جهود الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية وعمل المؤسسات الخدمية والأمنية والرقابية والقضائية في محافظات الجنوب.

واستعرض الحاضرون عددا من القضايا المتعلقة بالنشاط الحقوقي والإعلامي في محافظات الجنوب، مشيدين بانعقاد هذه اللقاءات للتشاور بين النشطاء والشباب وإزالة الضبابية تجاه الكثير من القضايا معربين عن شكرهم وتقديرهم للهيئة الوطنية للإعلام لدعوتهم.