الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك

الانتقالي امل الجنوبيين في هذا الوضع المتردي.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - الساعة 10:48 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص


نظمت إدارة حقوق الإنسان والشؤون القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، محاضرة توعوية حول حقوق الطفل واضرار العمالة المبكرة لعدد من الناشطات في المجال الحقوقي والاجتماعي والعاملات في القطاع التربوي والصحي.

وأوضح الأستاذ عبدالرحيم الصادق، مدير الإدارة السياسية، أن هذه المحاضرة تأتي في إطار أنشطة الهيئة الرامية إلى توضيح حقوق الطفل والقضايا التي يتعرض لها في المجتمع، ودور الجهات والمؤسسات الحكومية والمجتمعية، مؤكدا أن المجلس الانتقالي يولي اهتماماً بالغاً بالمرأة والطفل.

من جانبه، أشار الأستاذ أحمد سعيد باكريت، نائب مدير إدارة حقوق الإنسان والشؤون القانونية، إلى أن الهدف من تنفيذ هذه المحاضرة هو المساهمة في رفع مستوى وعي ومعارف ومهارات المشاركين في القضايا المتعلقة بحقوق الطفل، معربا عن أمله في أن تسهم هذه الفعالية في خلق تواصل مجتمعي فعال يسهم في نشر ثقافة احترام حقوق الطفل وتعزيز ممارستها في الحياة اليومية.

وخلال المحاضرة، ألقى المهندس خليل عبودان عضو المجلس الاستشاري، كلمة تناولت أهمية حقوق الطفل وما يتصل بها من مفاهيم وتشريعات ومعايير على المستويين المحلي والدولي، بالإضافة إلى شرح طبيعة البنى التنظيمية وآليات عمل المنظمات العاملة في هذا المجال.

وناقشت المشاركات واقع احترام حقوق الطفل في الجنوب قبل وحدة 22 مايو، ومقارنتها مع الوضع الحالي في ظل الحرب والأزمات والكوارث التي يعاني منها الجنوب، وكيف يمكن المساهمة في تعزيز احترام حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص.

وفي ختام المحاضرة، عبرت المشاركات عن شكرهن وتقديرهن لقيادة المجلس الانتقالي بالمهرة، وإدارة حقوق الإنسان والشؤون القانونية بهيئته التنفيذية، وكل من ساهم في التحضير والإشراف على هذا النشاط، داعيات إلى تنظيم المزيد من الأنشطة التوعوية في هذا المجال.