الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك

الانتقالي امل الجنوبيين في هذا الوضع المتردي.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - الساعة 09:16 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/خاص



نظمت إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، الأحد، ورشة عمل حول إعداد قاعدة بيانات الشهداء والجرحى، بحضور فريق من دائرة الشهداء والجرحى بالأمانة العامة، ورئاسة الأستاذ أسامة بن بريك رئيس الدائرة.

وفي مستهل الورشة، أشار الشيخ لحمر بن علي لسود رئيس تنفيذية انتقالي شبوة، إلى ضرورة الاستفادة من هذه الورشة في الواقع العملي لإنشاء قاعدة بيانات متكاملة لأسر الشهداء والجرحى من أجل التخفيف من معاناتهم في هذا الظروف الصعبة، لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء والجرحى التي قدموها في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض واستعادة الدولة الجنوبية.

من جانبه، أوضح بن بريك أن الورشة تهدف إلى تعزيز العمل الإداري والتنظيمي المؤسسي، من خلال جمع البيانات وإيجاد قاعدة بيانات سليمة ومكتملة، مشيداً بجهود إدارة الشهداء والجرحى في تنفيذية انتقالي شبوة وأقسامها على مستوى المديريات.

وأكد الأستاذ ناصر الدحبول القميشي مدير إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة، على أهمية الورشة التي تهدف إلى تعزيز العمل وتطويره، بما يخدم أسر الشهداء والجرحى التي قدمت فلذات أكبادها في سبيل استعادة الدولة وتحقيق الأمن والاسقرار في محافظات الجنوب.

وتناولت الورشة، التي قدمها الأستاذ عمر البند عضو دائرة الشهداء والجرحى، آلية استخدام الدليل الإرشادي الخاص بالمسح الميداني للشهداء، وآلية إعداد وجمع البيانات، بالإضافة إلى كيفية التنسيق والتعاون من أجل تلبية احتياجات أسر الشهداء والجرحى.