اخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - الساعة 02:30 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/خاص



استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في العاصمة عدن، السيد جوليان هارنيس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في بلادنا، رئيس المكتب التنسيقي للشؤون الإنسانية (OCHA).

وبحث الكثيري مع السيد هارنيس، التدخلات الإغاثية العاجلة، والإستجابة الإنسانية اللازمة، والمشاريع التنموية لمكتب الشؤون الإنسانية "أوتشا" في محافظات الجنوب والمناطق المحررة، والدور المحوري المهم الذي يضطلع به في تلبية الاحتياجات الإنسانية، مع شركائه من المنظمات والمؤسسات، للوصول إلى مختلف فئات النازحين واللاجئين، وتخفيف المعاناة بين أوساط المجتمع.

وأكد الكثيري على ضرورة الاهتمام بالأسر النازحة وإغاثتهم، خصوصا المتضررين من اعتداءات ميليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق التماس شمال محافظتي لحج والضالع، والوقوف إلى جانبهم وتخفيف معاناتهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم وتوفير احتياجاتهم الضرورية، بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظتين.

وأشاد الكثيري بجهود وأدوار الأمم المتحدة في تقديم يد العون والمساعدة لأبناء شعبنا، ومساندتهم لمواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة جراء الظروف التي تمرُّ بها البلاد، مؤكدا حرص المجلس الانتقالي الجنوبي وعبر إدارة شؤون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان بالهيئة العامة للشؤون الخارجية، للتعاون والعمل المشترك مع كافة المنظمات الأممية والدولية من أجل تخفيف معاناة المواطنين وتحسين الأوضاع العامة.

حضر اللقاء، مدير العلاقات العامة بالهيئة العامة للشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي وضاح سيف محسن، وأصيل محمد أحمد، نائب مدير إدارة شؤون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان بالهيئة.