الرئيس الزُبيدي يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس..انفوجرافيك

الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - الساعة 10:13 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص


اختتم فريق "أستطيع" سلسلة من الجلسات الحوارية المكثفة في مديريتي البريقة وصيرة بالعاصمة عدن، التي نفذت مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع (CPDS) بالشراكة مع مسار السلام .

ركزت الجلسات على تمكين المرأة وتعزيز دورها المحوري في صنع القرار على المستوى المحلي، وتعزيز الحوار المجتمعي وبناء السلام بمشاركة عددا من القيادات النسوية ، والناشطات المجتمعية ،واعضاء اللجان المجتمعية في المديريات المذكورة ، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين بالعاصمة عدن.

من جانبها، أكدت المستشارة أقدار مختار، مديرة المشروع ورئيسة مؤسسة CPDS، على أهمية هذه الجلسات في تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات اللازمة للمشاركة الفاعلة في الحياة العامة.

وأشارت مختار إلى أن المرأة أثبتت تاريخياً قدرتها على لعب دور محوري في مختلف التحديات التي تواجه الوطن ، وبناء مجتمع سلمي ومستقر ، مؤكده على ضرورة إشراكها الفاعل في جميع مراحل صنع القرار.

واوضحت مختار أن الجلسات البؤرية
يأتي كأحد أنشطة المناصرة لمشروع " استطيع " في مديريات البريقة وصيرة ، و تسليط الضوء على قدراتهن في حل القضايا المجتمعية ، ذات الأولوية من منظور الفريقين و إسنادها في تصدر حل القضايا المجتمعيه .

الجدير بالذكر ان مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع (cpds) , تعمل على تبني قضايا النساء ، وتمكينهن اقتصاديا و سياسيا وتعزيز دورهن في صناعة القرار المحلي ومساندتها للمبادرات النسوية الداعمة للسلام و يأتي المشروع في سياق الدفع بالنساء و تسليط الضوء على مبادراتهن و تاكيد على قدرتهن في صناعة القرار و ادارة الحلول بإقتدار .