الرئيس الزبيدي يلتقي وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان..انفوجرافيك

الرئيس الزبيدي يدعو إلى تبني استراتيجية شاملة لمواجهة مليشيا الحوثي.. انفوجرافيك

الرئيس الزُبيدي يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس..انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - الساعة 04:38 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

أحبطت وحدات من الحزام الأمني والمشتركة الجنوبية بقيادة القائد محمد علي الحوشبي “أبو الخطاب” حفظه الله ورعاه، فجر اليوم، هجوماً لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المواقع الأمامية في جبهة قرين شمال غرب المسيمير الحواشب بمحافظة لحج.

وأفاد مصدر عسكري، للمركز الإعلامي لمحور الحواشب، أن المليشيات الحوثية حاولت بشتى الطرق الزحف والتقدم نحو مواقع تمركز القوات الجنوبية، مستخدمة تغطية نارية كثيفة شملت مدفعية الهاون والرشاشات بالإضافة إلى مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأشار المصدر، إلى أن قواتنا المسلحة الجنوبية، تمكنت من كسر زحف المليشيا وتكبيدها خسائر بشرية ومادية كبيرة مما أجبرها على التراجع والفرار، في حين تعرض أحد أبطال الحزام الأمني بالمسيمير الحواشب للإصابة جراء المواجهات.

وبحسب مصادر إعلامية، فان سيارات إسعاف تابعة للحوثيين شوهدت وهي تهرع إلى مواقع الاشتباكات لتقوم بنقل جثث الصرعى الهالكين واسعاف جرحى المليشيات الذين سقطوا خلال مواجهات اليوم، متجهةً بهم صوب مركز مديرية ماوية اليمنية الخاضعة لسيطرتها.

تجدر الإشارة إلى أن مليشيا الحوثي الإيرانية، تشن بصورة متكررة عمليات هجومية باتجاه مواقع القوات الجنوبية المرابطة في قطاعي عهامه وقرين، بغية استعادة السيطرة على المواقع التي سقطت منها ولتحقيق لأي تقدم أو انتصار معنوي، إلا أن جميع تلك المحاولات البائسة باءت بالفشل، حيث تعود المليشيات في كل مرة منكسرة تجر أذيال الخزي والهزيمة، فضلاً عن تكبدها لخسائر فادحة في العديد والعتاد.