عرب وعالم

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - الساعة 06:50 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، التحذيرات من استمرار وتوسع العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية ستكون كلفتها كبيرة على الجميع.


وأكد الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي في قصر الحسينية، وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه، ودعم سيادته وأمنه واستقراره، مشددا على استعداد المملكة لتقديم المساعدات للبنانيين، للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب الدائرة.


وبين الملك عبدالله، أن الأردن يبذل أقصى الجهود بالتنسيق مع الدول العربية والدول الفاعلة لوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.


وخلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، حذر الملك عبدالله الثاني من تبعات تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولي إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية في القطاع.


وجدد العاهل الأردني، خلال الاتصال، التأكيد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وخفض التصعيد في المنطقة؛ ونبه إلى خطورة استمرار عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشددا على أهمية إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.