اخبار وتقارير

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - الساعة 04:12 م بتوقيت عدن ،،،



شيّع المئات من أبناء الجنوب اليوم، في العاصمة عدن، جثمان الإعلامي والمناضل صالح الناخبي، نائب مدير البرامج في قناة عدن المستقلة، إلى مثواه الأخير في مقبرة أبو حربة بعد الصلاة عليه في مسجد أبو بكر الصديق.


وتقدّم موكب التشييع عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم مختار اليافعي، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، وعبدالعزيز الشيخ، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون، والعميد صالح ناصر الناخبي، والعميد محسن الوالي، القائد العام لقوات الحزام الأمني، بالإضافة إلى نخبة من السياسيين، الأكاديميين، العسكريين، والإعلاميين.


وكان صالح الناخبي نموذجًا للمناضل والإعلامي غزير العطاء، حيث قضى حياته في خدمة الجنوب وقضيته العادلة من خلال قلمه الذي سخره منذ وقت مبكر للدفاع عن الجنوب.


وعُرف الناخبي بإخلاصه في العمل، وكان له دور بارز خلال العامين الماضيين في تطوير البرامج التلفزيونية في قناة عدن المستقلة.


كما ساهم الناخبي في تعزيز الوعي الوطني عبر تقديم محتوى إعلامي يعكس تطلعات أبناء الجنوب وطموحاتهم وتكريس الحب للوطن وأهمية الدفاع عنه.


وكان الفقيد رمزًا للعطاء والإخلاص، حيث لم يدّخر جهدًا في دعم الحراك الجنوبي والقضايا الوطنية التي كان يؤمن بها، الأمر الذي أكسبه محبة واحترام زملائه وكل من عرفه.