اخبار وتقارير

السبت - 19 أكتوبر 2024 - الساعة 09:00 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص


احبطت القوات المسلحة الجنوبية إحباط محاولة مليشيات الحوثي بالهجوم والتسلل الى مناطق ومواقع المسيمير بمحافظة لحج.

وكبدت القوات الجنوبية مليشيات الحوثي الإرهابية خلال معركة صد الهجوم خسائر فادحة على امتداد محور المواجهة عند الخطوط الأمامية لجبهات قرين وعهامه وصولًا إلى أماكن تمركزها في عمق شوكان بماوية اليمنية.

وبحسب معلومات استخباراتية، استقدمت مليشيات الحوثي منذ بداية المواجهات، كتائب مدربة ومدججة بالأسلحة والآليات العسكرية صوب الجبهات الشمالية الغربية لمديرية المسيمير الحواشب، في المقابل كان أبطال الحزام الأمني والقوات المشتركة الجنوبية بقيادة المقاوم البطل الشيخ محمد علي الحوشبي مستعدة للتصدي لأي توغل بري للمليشيات الإرهابية باتجاه قرى شمال غرب المسيمير الحواشب.


وشهد الأسبوع الماضي، تصاعد وتيرة المواجهات التي يخوضها أبطال القوات الجنوبية مع مليشيات الحوثي المتوغلة من عدة مسارات في القطاعين الشمالي والغربي باتجاه قرى قرين وعهامه، بتغطية نارية كثيفة من سلاح المدفعية استهدفت المناطق المذكورة ومحيطها.


ووفق خطط ميدانية معدّة مسبقًا، تصدى أبطال القوات الجنوبية المشتركة، للمليشيات في محيط القاصحة والبسيسة عبر استهداف مسارات التقدم، واستدراج عناصر المليشيات الحوثية إلى الكمائن المتقدمة داخل المواقع الحدودية، حيث دارت إشتباكات عنيفة مع العدو من المسافة صفر، خاصةً في موقع القاصحة، مما أسفر عن تكبد المليشيات الإرهابية عشرات القتلى والجرحى وتدمير مرابض أسلحتها الثقيلة.


وتواصل القوات الجنوبية المشتركة، استهداف تحشيدات الحوثي في المواقع والثكنات العسكرية على طول الشريط الحدودي الفاصل بين البلدين، وصولًا إلى قواعده العسكرية في عمق منطقة ماوية اليمنية، بمدفعية الهاون والمسيرات.