الرئيس الزُبيدي يشهد تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا.. انفوجرافيك

الرئيس الزُبيدي يرأس اجتماعا هاما للجنة الأمنية العُليا

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي .. هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري



اخبار وتقارير

الجمعة - 21 يوليه 2023 - الساعة 12:30 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص


غرد المحلل السياسي حسين لقور خلال منصة تويتر , متسائلا : ماذا بقي من معركة لدى الشرعية اليمنية و مجلس رئاستها بعد أن تخًلت عن تحرير صنعاء؟
مضيفا: كفى عبثا بحياة الناس أيها الفاشلون و الفاسدون!!

وقال بن لقور: فقدت الشرعية و مجلسها الرئاسي شروط بقائها سياسيا، عسكريا و أخلاقيا(فساد، نهب أموال، و تعطيل خدمات عامة) و بعد أن تخلت عن قدس أقداس معركتها و هي تحرير صنعاء, لم تعد أي عملية ترقيع في جسد الشرعية و لا مجلسها الرئاسي تجدي نفعا بعد أن أقعدها الفشل و الفساد و أفقدها الوعي و خرجت عن جاهزية الفعل لتبقى كمريض على سرير العناية المركزة.

وأكد: دون شك التحالف وقع في حيص بيص فشل الشرعية التي أصبحت حملا ثقيلا عليه و من حقه الخلاص منها وإيجاد مخرج من هذا العجز الذي تعيشه أو ما تبقى منها.
وتابع: لذلك لم يبق أمام التحالف و العالم إلا الذهاب إلى معالجة أسس الصراع الأساسي لخلق سلام ممكن و استقرار مستدام بدلا من إضاعة الوقت، و ذلك هو المخرج المنطقي حيث يتم البدء بتأهيل الجنوب سياسيا و عسكريا و إداريا بعيدا عن الشرعية العاجزة حتى لا يتم تضييع مكاسب عاصفة الحزم و بيعها في سوق الساسة اليمنية.

وأختتم تغريدته بالـتأكيد على أن كل محاولة التفاف عن مبدأ حل الدولتين لن يكون إلا إضاعة للجهد و المال و الأهم هي الدماء و الأرواح التي سيزهقها عدم الإستقرار و الحروب.