كتابات وآراء


الجمعة - 27 أبريل 2018 - الساعة 02:41 م

كُتب بواسطة : رائد علي شائف - ارشيف الكاتب


بادئ ذي بدء أحب أن أشير إلى أن من ينكر جهود التحالف العربي في عدن والجنوب لا يمتلك ذرة من المصداقية ولا شيء من الإنصاف وقول الحق إذ أن الفضل بعد الله تعالى في تحرير مدن الجنوب يعود لأبطال المقاومة الجنوبية وصقور التحالف العربي الذين نكن لهم جزيل الشكر ووافر الامتنان انطلاقا من قول الرسول الاعظم صلوات ربي وسلامه عليه "لا يشكر الله من لا يشكر الناس".

لكن من باب الإنصاف وقول الحق أيضا وجب علينا التطرق إلى بعض سلبيات دول التحالف التي يتضرر منها شعب الجنوب على الرغم من حجم التضحيات العظيمة التي يسطرها ابناءه في مختلف الجبهات انطلاقا من عدن ومرورا بالساحل الغربي ووصولا الى صعدة والبقع والطوال وغيرها من جبهات القتال.

سنوات ثلاث مضت منذ تحرير الجنوب.. ومع ذلك نجد انفسنا في مواكب تشييع وعزاء يومي للشهداء في مختلف القرى والمناطق وعلى امتداد الرقعة الجغرافية الجنوبية من المهرة الى باب المندب يقابل هذا العطاء الجنوبي عدم الإهتمام باهالي وذوي الشهداء والجرحى إلا فيما ندر ..!

سنوات ثلاث مضت منذ تحرير الجنوب.. وماتزال الخدمات الأساسية للمواطنين في الحضيض حيث لا ماء ولا كهرباء ولا رواتب منتظمه ولا إغاثة محترمة ولا أمن مستقر،رغم القدرة التامة لدول التحالف أو حتى رجال أعمال وشخصيات من تلك الدول على توفير كل تلك الخدمات بين عشية وضحاها وبمنتهى السهولة واليسر..!

سنوات ثلاث مضت منذ تحرير الجنوب.. والجنوبيين لا يملكون وسيلة اعلامية مستقله تنقل صوتهم للعالم ولا شبكة اتصالات خاصة بهم ولا انترنت ولا هم يحزنون ، وفي المقابل نجد الاخوة الاشقاء يتسابقون لاحتضان اعلاميي الأحزاب الذين يقفون على الخط المعاكس لهم ويفتتحون القنوات الفضائية والاذاعية والصحف ويوفرون الميزانيات الضخمة لهم..!

سنوات ثلاث مضت منذ تحرير الجنوب.. وملف إعادة الإعمار في غياهب النسيان لا سلام ولا كلام ولا حتى رسالة عتب أو ملام.. بيوت متضررة ومرافق حكومية مهدمة وشوارع محفرة، وكلما تذكر الناس هذا الملف اسكتوهم بمؤتمر صحفي يتم الاعلان فيه عن حجم المبالغ المخصصة للإعمار دون أن نجد على الأرض غير "مواعيد عرقوب"..!

ثلاث سنوات مضت منذ تحرير الجنوب.. ورواتب الناس مصدر عيشهم الوحيد غير منضبطة ولا متوفرة حيث السيولة المعدومة والعملة المتدهورة والاقتصاد المنهار،وفوق ذلك وبدلا من العمل على تحسين المعيشة اليومية للمواطنين يتم طرد الآلاف من أهاليهم المغتربين لتزيد الطين بلة والأوضاع من سيء إلى أسوء..!

ثلاث سنوات مضت منذ تحرير الجنوب.. وأبناء الجنوب يقدمون الغالي والنفيس في صف التحالف العربي على الحدود السعودية ومع ذلك تبخل الجارة الكبرى حتى في نقل جثث شبابنا لتحضى بنظرة وداع أخيرة من قبل ذويهم وتكتفي بدفنهم هناك في المجهول..!

ثلاث سنوات مضت منذ تحرير الجنوب.. والجنوبيين يردون الجميل للاشقاء مثنى وثلاث ورباع ومع ذلك تجد العشرات من أبطالنا المشاركين في معارك الدفاع عن المملكة يتم الزج بهم في السجون السعودية دون الكشف عن مصيرهم لا لشيء إلا انهم رفضوا الذهاب الى عمق الجبهات الشمالية دون غطاء أو مساندة أو تامين من مكر جنود الشرعية هناك..!

سنوات ثلاث مضت منذ تحرير الجنوب.. والجنوب شعب وقيادة مستمرون في رفع صوتهم مطالبين باستعادة هويتهم بعد أن حرروا أرضهم ورفعوا هامات دول التحالف بهزيمتهم للمشروع الفارسي في الجنوب..ومع ذلك إذن من طين وإذن من عجين.. لا أرى،لا أسمع ،لا أتكلم..!

ثلاث سنوات مضت منذ تحرير الجنوب.. والجنوبيين يرفعون صور سلمان ونجله وخليفه واخوانه وكل قادته ويهتفون بالصوت العالي "شكرا مملكة الحزم شكرا إمارات الخير.. فيما مملكة الحزم وامارات الخير تعمل معهم على استحياء وخجل ودون تقدير لحجم الوفاء وكمية الفداء وحتى لا تزعل "الشرعية الإخوانية" التي أغرقتهم في تباب الهزايم المتتالية وجبهات الفشل المزري..!!

ثلاث سنوات مضت منذ تحرير الجنوب.. وأحراره الأبطال من صناديد المقاومة الجنوبية مستمرون في تلقين مليشيا الانقلاب الدروس القاسية ويحققون الانتصارات تلو الآخرى تحت مظلة التحالف العربي في مواقع الشرف والبطولة على أرض المعركة فيما إعلام التحالف يغض الطرف حتى عن ذكر مصطلح"المقاومة الجنوبية" وينسب زيفا وكذبا وظلما وبهتانا انتصارت الجنوبيين لما يسمى "الجيش الوطني" الذي لم يحقق على الأرض حتى اللحظة اي إنجاز يذكر فيشكر غير إنجازاته التي نسمع بها في وسائل الإعلام المؤيدة للتحالف وعلى طريقة"القبقبه للولي والفايده للقيوم"..!

ثلاث سنوات مضت منذ تحرير الجنوب.. ومع ذلك نجدد التزامنا بمواصلة رد الدين للاشقاء وعدم التفريط بتحالفنا الابدي والمصيري معهم .. وفي ذات الوقت ندعوهم للأخذ بعين الاعتبار ما ورد في النقاط أعلاه حتى لا تهتز الصورة أكثر ويستغل "ذوناك الناس" بعض مشاهد الإهمال واللا مبالاه لتهييج وإثارة الشارع الجنوبي ضد التحالف وتواجده.. فهلا وصلت الفكرة.. وهل من مستجيب..؟!!