كتابات وآراء


الخميس - 03 مايو 2018 - الساعة 07:13 م

كُتب بواسطة : انيس الشرفي - ارشيف الكاتب


ها هو اليوم رئيس #المجلس_الانتقالي_الجنوبي يطلق رسمياً حوار شامل لتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي، استكمالا لما كان قد بدأه المجلس منذ أوائل يناير المنصرم من جمهورية مصر العربية، ويعلن استعداد المجلس للجلوس مع الجميع ومن لم يستطع المجيء إليهم فسيذهبوا إليه.

وأمام ذلك، نأمل تعاون كافة ألوان الطيف السياسي والاجتماعي الجنوبي، فليكن الجميع عند مستوى المسئولية لإعلاء مصلحة الجنوب وشعبه فوق كل مصلحة واعتبار.

إن قضيتكم وأرضكم تمر اليوم في مرحلة بالغة الخطورة، فإما أن تصطفون معاً وتسخرون كافة الجهود في بوتقة واحدة لخدمة الوطن، لاجتياز المرحلة الانتقالية، والتهيئة لمرحلة بناء الدولة جنباً إلى جنب.

وإما أن تستمروا بتعنتكم ورفض بعضكم بعضاً، فتنزلقون بالجنوب في منزلق أشد خطورة مما نعيشه اليوم، وتصبحون صيداً سهلاً لأعدائكم لأنهم سيستغلون تشتتكم فيقتنصونكم واحداً تلو الآخر حتى يتسيدون عليكم من جديد.

فكفوا عن الحماقات غير المحسوبة والحساسية المفرطة، وانتهوا عن التشبث بتبني مواقف شللية أو مناطقية.

نأمل من الإعلاميين والكتاب ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي والسياسيين والمثقفين والمتابعين من عامة الناس، أن يكون لكم دورٌ نشط وفاعل في تجسيد لغة الحوار قولاً وعملاً، فشدوا من أزر إخوانكم وضعوا بصماتكم مؤازرة مهام فريق تعزيز الاصطفاف الجنوبي.

بإمكانكم في أن تكونو عنصراً فاعلاً توجيهاً وتقييماً وتطويراً لآلية العمل وعاملاً رئيسياً في إنجاح مهام فريق الحوار، وكفوا عن الدخول بمناكفات وصراعات وتصعيد إعلامي غير محسوب تجاه بعضكم بعضاً.

اجعلوا من كتاباتكم ووسائلكم الإعلامية ومنتدياتكم الثقافية وملتقياتكم الفكرية وجلساتكم الإجتماعية منابر لمؤازرة جهود فريق الحوار وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي.
#أنيس_الشرفي