كتابات وآراء


الأربعاء - 09 مايو 2018 - الساعة 08:32 م

كُتب بواسطة : ابو نرجس الضالعي - ارشيف الكاتب



بقلم / ابو نرجس الضالعي

بالرغم من محاولات النظام الاوكراني بحشد القارات السبع لدعم القرم ضمن سيادة اراضي اوكرانيا ومنع وصول الروس من استعادتها الا انه فشل في مقاومة مخالب الدب الروسي الذي تمكن بنجاح من استعادة واعادة القرم الى الام روسيا بطريقة ديمقراطية حضارية ب اجراء استفتاء شعبي تحت رعاية اممية.

لا فرق مابين عقلية السلطة في اوكرانيا، من حيث السطو والضم اللاشرعي لجزيرة القرم وطرد سكانها الاصليين الروس الذين يتكلمون لغتهم وعقلية الشرعية التي تحاول اعدام المواطن السقطري الاصلي واستبداله بالتيون الشرعي في الجزيرة..
مثلما فشل النظام الاوكراني الخائن بتحويل القرم الى اسطول امريكي ، ايضا الشرعية تفشل في تأسيس سقطرة اماراة اسلامية تحت اشراف مباشر لدويله قطر . .


اليوم قضي الامر الذي فيه تستفتان، تمكنوا السقطريون من السيطرة المطلقة من الحكم والتحكم بمفاصل المرافق العسكري المدني في غضون اسبوع من وصول المنتحر بالله بن دغر الى جزيرة سقطرة..

اليوم ما حدث في سقطرة من اتتفاضة شعبية ضد تواجد رئيس ماهي الا رغبه للسقطريين في التحكم بمفردهم بالجزيرة في اطار جمهورية الجنوب..

لولا ان بن دغر تمكن من الفرار قبل وصول السقطريون الى مكان تواجده في فندق سمرقند، لصار مصيره كمصير القذافي السحل والشتم في شوارع الجزيرة. .

ايها الواهمون الحالمون .. سقطرة وجدت لتبقى. .وستبقى الى الابد كباقي الجزر الجنوبية افلا تفهمون .. .!