كتابات وآراء


السبت - 02 يونيو 2018 - الساعة 11:53 م

كُتب بواسطة : وضاح بن عطية - ارشيف الكاتب



لا ننكر أن الغضب الشعبي في الجنوب زاد والرأي العام بدأ يتغير وينحدر إلى الأسوء والتذمر من التحالف العربي ومن الكيل بمكيالين زاد من الاحتقان ولم تعد تبريراتنا للناس تنفع .
مأرب ترسل الصواريخ والمتفجرات إلى عدن وتم حجز الذخائر والمتفجرات في نقطة دوفس على مدخل عدن أكثر من عشر مرات ولم ير شعب الجنوب أي حساب أو عقاب للسلطات في مأرب ولم ير أي تحقيق ولو مرة واحدة .

لماذا ؟
200 الف عسكري يتبع الشرعية في مأرب يستلمون الرواتب من التحالف وهم لم يستطيعوا أن يحرروا مديرية صرواح والعسكر الجنوبيين لم يستلموا رواتب أكثر من ثمانية أشهر !

لماذا ؟
حزب الإصلاح منذ بداية الحرب يبتز و يستغل التحالف العربي أسوء استغلال ورغم الدعم السخي إلا أنه لم يستطع أن يحرر محافظة واحدة طوال ثلاث سنوات وقيادات الإصلاح تتحكم بأغلب الدعم ويتم معاملتهم معاملة الأمراء وهم هربوا ولم يواجهوا .

لماذا ؟
المقاومة الجنوبية تقدمت 400 كيلو من عدن إلى الحديدة والمعارك دمرت عدن ولحج وأبين وشبوة وسكان هذه المحافظات منذ ثلاث سنوات لم يحصلوا على الكهرباء وعلى أبسط الخدمات وصندوق الإعمار التابع للتحالف ذهب ليفتتح مطار ومسابح في مأرب التي لم تدخل الحرب أبدا !

أمر غريب يحير العقل ..
ماهو الشيء الجميل الذي فعله حزب الإصلاح حتى يسلم له الأمر ويتم فك العنان لقياداته وإعلاميه ونشطاءه المدعومين من التحالف !
هل يتم تكريم اللئيم ؟
نعم هذا ما نراه في مأرب .
هل يتم معاقبة الوفي المخلص الصادق الذي قاتل ومازال يقدم قوافل الشهداء يوميا؟
نعم وهذا ما نراه على أرض الواقع في مناطق المقاومة الجنوبية .

نحن مع التحالف العربي قلبا وقالبا وتحالفنا معه تحالف إستراتيجي لا رجعة عنه لكن في الأول والأخير يجب أن يكون التحالف مع نفسه أولا .
يحارب الإخوان المسلمين في قطر ومصر ويدعمهم في اليمن ويكرم قياداتهم ويغدق عليهم المال بلا حسيب ولا ورقيب ولا حساب ولا عقاب .
نشطاء الإصلاح لم يقدموا أي دور غير أنهم يسيئون للمقاومة الجنوبية وللإمارات أصبحوا يعيشون هم وعوائلهم في أرقى الفنادق وفي أفضل الدول !
من أين لهم هذا والتحالف العربي يسلم قيادتهم البنك المركزي والدعم بمليارات الدولارات دون أن يحاسبهم!
إلى متى نظل نحن في فوهة المدفع ندافع عن التحالف ونقاتل عدونا المشترك ونحن نعاني أصعب الظروف وبعض من ندافع عنهم بحكم أن مصيرنا ومصيرهم واحد يدعمون العدو !
من المستفيد من العبث والعشوائية والتخبط الحاصل !؟