كتابات وآراء


الإثنين - 09 يوليه 2018 - الساعة 10:35 ص

كُتب بواسطة : رائد علي شائف - ارشيف الكاتب


وينك يا مباشر عبي لنا الكيس خلنا نرتقي شوي في منشوراتنا الفيسبوكية .. قليل حصافه نقلل فيها من كمية "اللقافة" للي أشعرتنا بالقرف ونحن نتابع مهاترات اصحابنا والدوشة والحوشة على للي يسوى وللي ما يسواش وللي يخصنا وللي ما يخصناش..!

صراحة .. شخصيا اشعر بالخجل لما أتابع تفاعل وحماسة البعض من " أصحابنا" وهم عاملين زحمه على موضوع تافه لا يسمن ولا يغني من جوع، وهات يا منشورات وتعليقات كلها لا تفيد بشيء ولا تقدم ولا تأخر بقدر ما تبرز مدى السذاجة للي نحن فيها وحالة "الفضاوة" للي نعيشها وزيما يقول المثل "للي بلا عمل يدوره جمل".

مثلا في الساعات القليلة الماضية كلما ادخل الفيس الاقي الصفحات معظمها مزحومة على ظهور الممثل محمد طالب "زخيم" في قناة فضائية كمحلل سياسي ..للي يقلل وللي يتمسخر وللي يحتقر وللي يسب ويشتم وللي وللي وللي .. المهم حلت كارثة بالجنوب وقضيته وفشلت الثورة وطاحت البلاد ..مع ان الرجل ظهر يتكلم على شيء يخص "مسقط رأسه" ويتحدث عن أوضاع إنسانية يعيشها أهل بلاده.. ولا جاب سيرتنا ولا همز ولا غمز نحونا ولا له علاقه لا من قريب ولا من بعيد بشأننا إطلاقا..!

معقول.. يعني نحن شعب "فاضي" لا مهره ولا عمل الى هذه الدرجة بس فالحين "نتكركر ونتمسخر"على خلق الله وننسى المهم والأهم للي يحاك ضدنا في الجنوب..!!

طيب أيش لنا من "زخيم" عاملين قاع وقرنبع على ظهوره، يعني لمجرد السخرية فقط ، متناسين قول الله تعالى:( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم) -أستغفر الله العظيم- ليش كل هذا التحامل على إنسان بسيط وعادي زيه زينا ،لا وعاده كمان يقتلب لك البعض "عبده وطني" ويقلك "هذا اتزوج بنت عدنيه" لا حول ولا قوة الا بالله.. أيش فيها يعني فركش علينا القضية ولا كيف .. أيش فيها لو متزوج جنوبية المفروض نخليه يكون في صفنا مش حتى للي يقرب مننا نركله بعيد عنا، ونظل هكذا نفحس كما "عجيز الحافه" ..وبعدين مش الله تعالى قال : ( يا أيها الذين آمنوا إنا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم)، شفتم كيف شعوب وقبائل لنتعارف مش نتمسخر بخلق الله..!

يا جماعه عندنا قضية يجب أن نكبر الى مصافها .. نستفيد من تواجد الكثير من الاعلام والاقلام من بني جلدتنا معنا في هذه المواقع الافتراضية نتعلم من رقي طرحهم وحصافة أقوالهم نتابع ما تسطره اقلامهم وهم كثير نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر ياسر اليافعي وأحمد الصالح وأحمد عمر بن فريد وحسين بن عيدان و أديب السيد و جمال حيدرة و صلاح بن لغبر ومنصور صالح و نزار هيثم ولطفي شطاره والكثير الكثير من ذوي الرأي السديد والقول المفيد لا يتسع المجال لذكرهم.

لوجه الله اتركوا هذه السفاسف وخلوا عنكم فلانه دخلت وزعطانه خرجت ومليط قصر وزعيط طال .. ووجهوا سهام أقلامكم ونقدكم مباشرة الى صدر الجهات الفاسدة المعروفة التي تنخر في جسد قضيتنا الرئيسية وتعمل جاهدة للتحالف حتى مع الشيطان في سبيل النيل من توحد جبهتنا لتمزيق صفوفنا ووأد مشروعنا الكبير المتمثل بالاستقلال واستعادة الدولة ذات السيادة الكاملة..!

نرجع ونقول عليهم عليهم ومعا لحضور جنوبي اعلامي اجتماعي سياسي أكثر حصافة ورصانة وذي جدوى.. والله ولي التوفيق.