رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - الساعة 11:02 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص :

أصيب جنديان من أفراد اللواء 170 دفاع جوي، بنيران مرافقي قائد اللواء ومسؤول شؤون الأفراد، صباح اليوم في مدينة تعز جنوب غرب اليمن .
وقال مصدر عسكري "إن قيادة اللواء 170 دفاع جوي طلبت من بعض أفراد اللواء الحضور اليوم إلى مقر اللواء للتمام لتجنب تغييبهم وإسقاط أسمائهم من كشوف المرتبات".

وأضاف المصدر: "حضر الجنود صباح اليوم للتمام في مقر اللواء، وتم إبلاغهم بأن مسؤول شؤون الأفراد عبدالله الشرعبي استبدلهم بأفراد آخرين في عدن."

وبحسب المصدر، انزعج الأفراد من هذه التعسفات، ونشبت ملاسنات كلامية، وبعد ذلك، باشر مرافقو قائد اللواء ومسؤول شؤون الأفراد بإطلاق النار عليهم، ما أدی إلی إصابة اثنين من الجنود".

وأشار المصدر إلى أن قائد اللواء 170 العميد عبدالعزيز المجيدي، حاول استغلال الحادثة، وأصدر توجيهاً بإخراج حملة مكونة من 12 طقماً للقبض على الأفراد.

ولفت إلى أن هذه الجريمة وما أعقبها من توجيه من قائد اللواء لتحريك حملة ضد جنود مجني عليهم بدلاً من معاقبة من أطلقوا النار دون مبررات، ووقف تعسفات مسؤول شؤون الأفراد بحقهم، قد أثارت ردود فعل مستنكرة ومنددة في أوساط منتسبي اللواء.



الجدير باذكر ان اللواء170 تم انشاءه وتسليمه حزب الاصلاح الذييحاول التخلص من اخر العناصر التي لا تنتمي اليه