مجتمع

الأحد - 07 أكتوبر 2018 - الساعة 03:37 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص

نعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وفاة المناضل الاكتوبري الفذ عاطف أحمد سعيد الداعري الذي وافاه الأجل يوم الجمعة الموافق 5/10 2018 م. بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح والعطاء قدمها وخاضها هذا المناضل الفذ منذ ريعان شبابه وفاء لشعبه ولوطنه.

ويعد الفقيد المناضل عاطف الداعري من الرجال الذين عرفتهم جبال المحابشة وجبال ردفان الشماء مع رفاقه المناضلين الذين فجروا ثورة 14 أكتوبر المجيدة 1963م ... وسيطروا من خلاله أروع المآثر البطولية طيلة أربع سنوات من الكفاح المسلح حتى تكلل النصر في 30 نوفمبر 1967 م.

وبهذا المصاب الجلل فقد ودعت ردفان خاصة والجنوب عامة واحدا˝ من الذئاب الحمر الردفانية التي تركت بصمات نضالها في جبال وسهول ردفان والجنوب عامة.

ويعد الفقيد المناضل عاطف الداعري من مناضلي الرعيل الأول الحاصلين على ميدالية مناضلي ثورة 14 اكتوبر. وعلى الكثير من الاوسمة والنياشين والشهائد التقديرية التي لم يحصل عليها إلا كبار المناضلين.

كما يعد الفقيد رحمه الله احد الرموز المعروفة في الثورة الجنوبية الثانية التي بدأت عام 2007 م... ورغم كبر سنه كان متواجدا˝ في كثير من فعاليات الحراك السلمي الجنوبي في ردفان وعدن وغيرها.

وكان رحمه الله متميزا˝ وصاحب كلمات قوية ومؤثرة استطاع من خلالها الوصول إلى قلب الجماهير وكسب حبهم وتقديرهم.

كما يعد المناضل عاطف الداعري من اولئك الرجال الذين اتسموا بالصبر والثبات على مبادئهم النضالية الصادقة وماتوا عليها.

نعم ترجل عنا المناضل الصادق الشيخ عاطف الداعري ترجل عنا إلى مثواه الآخير ‘ في وادي بنا ، إلى حيث كانت نشأته الاولى ‘ لكنه ترك لنا إرثا˝ نضاليا˝وتاريخ حافل بالكفاح الثوري والتحرري .

لذا فإننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج نعزي انفسنا أولا˝ ثم نبعث بأحر التعازي القلبية الصادقة إلى اولاد المرحوم وجميع أهله ومحبيه وكافة آل.. داعر في وادي بنأ وغيره بوفاة هذه المهمة النضالية الاصيلة . سائلين المولى تبارك وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته ‘ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.


صادر عن : القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج.