كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الجمعة - 19 أكتوبر 2018 - الساعة 07:37 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

اختتمت مساء أمس الخميس الدورة التدريبية حول ادارة المخاطر في الجمارك ولمحة عن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد والجمارك الانتقائية لموظفي الدوائر الجمركية في عدن، والتي نظمتها رئاسة مصلحة الجمارك بدعم من برنامج دعم الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) في قاعة فندق كورال عدن.

وتلقى المشاركون في الدورة العديد من المفاهيم والإجراءات الجمركية التي يمارسها يوميا موظفو المصلحة في أعمالهم الجمركية لتحسين أدائهم خاصة فيما يتعلق بأنشطة تسيير التجارة العالمية.

كما تناول المتدربون برنامج المشغل الاقتصادي للتاجر الموثوق والتي تسعى رئاسة مصلحة الجمارك على تطبيقه بالشراكة مع القطاع الخاص ابتداء من المستوردين والذين يتمتعون بالالتزام بقانون الجمارك والقوانين الأخرى ذات العلاقة.

ودرب في المشغل الاقتصادي عدنان باخلقي مدير إدارة المنافسة في جمرك ميناء عدن وفي إدارة المخاطر بالجمارك شاكر عبدالروح مدير ادارة المخاطر برئاسة مصلحة الجمارك، وفي الجمارك الانتقائية عيدروس حسين الدويلة رئيس قسم المراجعة برئاسة مصلحة الجمارك.
حضر الاختتام وكيل مصلحة الجمارك محمد الدهني وعبدالوهاب العودي خبير تسهيل التجارة ورئيس فريق برنامج الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن. ​