اخبار وتقارير

الإثنين - 05 نوفمبر 2018 - الساعة 07:19 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو/ خاص :

عقد صباح اليوم الاثنين لقاءا تشاوريا ضمن لقاءات الحوار الجنوبي للمجلس الانتقالي في مقر الجمعية الوطنية العمومية برائاسة اللواء احمد بن بريك .

وافتتح بن بريك اللقاء بالتأكيد على بيان 3اكتوبر2018م مؤكدا بأنه خارطة طريق المجلس الانتقالي للقضية الجنوبية
واشار الى ان قيادة المجلس اجلت تنفيذ البيان تفويتا للفرصة على المتربصين الذين ارادو إراقة الدماء الجنوبية وحتى يتم استكمال الترتيبات والهيئات الداخلية واستكمال الحوار الجنوبي مع بقية الأحزاب والمكونات الجنوبية الأخرى .
واضاف : سنحاور الجميع رغم ان هناك من يحاول ان يعكر حقنا في انتزاع حقنا في الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ورسالتنا ستكون من أراد مشروع الاقلمة فليذهب مع الشرعية ومن أراد الوحده الاندماجية فليذهب مع الحوثي ومن أراد قضية الوطن واستعادة الدولة والاستقلال فليأتي معنا ومع الشعب والحق واضح ..
واكد ان إن اي تعين للحكومة الجديدة لايعنينا ابدا ومايهمنا اولا واخيرا هو تحسين وضع الشعب .
واردف : سيتم طرد كل فاسد في كل الوزارات والمرافق والإدارات وسيبقى جميع الكوادر والموظفين على رأس عملهم مشيرا الى ان هناك ثروات تكفي لادارة دولة الجنوب وجعل الشعب في مستوى معيشي متحسن .

واستطرد بن بريك في حديثه بالقول : نسعى إلى الاتفاق مع كل القوى الجنوبية لتكن معنا لحظة ساعة الصفر التي قد تأتي باي وقت وهي باتت قاب قوسين اوادنى .
واشار الى ان هدف الانتقالي هو الاتفاق على فريق تفاوضي واحد امام العالم هدفه دعم قضية استعادة الدولة الجنوبية والاستقلال وإدارة دولة الجنوب مؤكدا على حرض قيادة المجلس على يتم إدخال العديد من الأطراف في المفاوضات
وان يتم اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب بغض النظر عن انتمائه فالاهم هو ان يتفق أفكارة مع متطلبات الشعب في استعادة دولة الجنوب والاستقلال..