عرب وعالم

الثلاثاء - 06 نوفمبر 2018 - الساعة 03:57 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / متابعات

عاد إلى الأضواء من جديد العداء القطري، المطلوب على قوائم الإرهاب العربية والدولية، والمدرج كذلك ضمن لائحة الدوحة للإرهاب مبارك العجي ، بعد تحقيقه ميدالية جديدة في ساحة جديدة من ساحات الماراثون القطرية، وفقاً لما نشره مؤخراً عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ، والتي تظهر عودته مجدداً للتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعرض أحدث منجزاته في مضامير السباق وأنشطته الرياضية.

وعلق المطلوب العجي على صورة التقطت له في آخر سباق كُرم فيه، بعد تحقيقه المركز الثاني ومؤرخة في 6 أكتوبر 2018 قائلاً: سباق أمس الجبلي بمنطقة الخيسة أول سباقات الموسم بفئة العمر 23-39 الحمد لله حصلت على المركز الثاني بعد طيحة صغيرة، والحمد لله قدرت أعوض ويستاهل أخوي مروان الجلهم المركز الأول .

ووفقاً لما تكشف عنه الصفحة الخاصة للعداء الإرهابي في موقع إنستغرام ، فقد أمضى المطلوب لدى السلطات الأمنية القطرية والمتهم بالقتال في صفوف تنظيم القاعدة في سوريا وتمويل الجماعات المتطرفة، طوال الأشهر الـ8 التي مضت على إعلان قطر عن قائمتها للإرهاب في 22 مارس 2018، طليقاً في ساحات الجري وركوب الدراجات، في العاصمة القطرية الدوحة.

وهذا يثير التساؤلات من جديد حول مدى جدية ومصداقية النظام القطري في إجراءات الضبط والتحقيق والمحاكمة.

فبعد تكريم الإرهابي مبارك العجي في اليوم التالي من إعلان قطر عن قائمتها للإرهاب، الأمر الذي أثار ضجة إعلامية، نشر العجي مؤخراً مقاطع فيديو حديثة تظهر عدم توقف المطلوب على قوائم الإرهاب عن المشاركة في سباقات الدوحة التي نظمها الاتحاد القطري، وتقليده مزيداً من الميداليات الرياضية من قبل مسؤولين قطريين.

واللافت وفقاً لما تبين من خلال ما استعرضه من منجزات، أن عودته لم تكن حديثة وحسب، وإنما عدم توقفه عن المشاركة في المناسبات الرياضية، حتى بعد إدراجه من قبل السلطات الأمنية القطرية على قائمتها للإرهاب، بما فيها مشاركته بسباق التراثيلون اللؤلؤة للدراجات أمام شاطئ فينيسيا، الذي انطلق في 20 يونيو 2018، وبمشاركة 190 متسابقاً من بينهم عدداً من المتسابقين الغربيين، ليقف إلى جانبه وعلى منصة التكريم بعد فوزه بالمركز الثاني كل من ايزان بينيت و ديريك برادي .

وقبل ذلك وتحديداً في 4 مايو، شارك الإرهابي القطري مبارك العجي في آخر سباق لموسم 2017 -2018 في المدينة التعليمية، أي مباشرة في الشهر التالي على إعلان قطر عن قائمتها للإرهاب، والتي تضمنت 19 شخصاً، و8 كيانات، بينهم 10 مدرجين في لوائح الإرهاب الخليجية، شملت 11 قطرياً وسعودييّن اثنين و4 مصريين و2 من الأردنيين.

وبعد انقطاع دام 8 أشهر عن التفاعل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، عاد الإرهابي القطري مبارك العجي للتغريد من جديد عبر حسابه الخاص، واختار أن تكون أولى تغريداته قبل 7 أيام، تقديم التهنئة لحجاج العجمي، المدرج على لوائح عقوبات الأمم المتحدة والحكومة الأميركية لتقديم الدعم للقاعدة في سوريا، بمناسبة عقد قرانه، فقال فيها: ألف مبروووووك والله يتمم لك على خير .

كما ويظهر العداء الإرهابي في صور مختلفة مستمتعاً بممارسة نشاطاته اليومية والمشاركة في اللقاءات والمناسبات الاجتماعية، من بينها صورة تجمعه بأحد رفاقه خلال جولة رياضية مؤرخة في 15 سبتمبر 2018.