رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



عرب وعالم

الأربعاء - 05 ديسمبر 2018 - الساعة 06:36 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء بالسجن المؤبد للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر، في إعادة محاكمتهما بقضية اشتباكات عنيفة في محيط المكتب الرئيسي للجماعة بالعاصمة في 2013.

كما عاقبت المحكمة رشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، وثلاثة متهمين آخرين في القضية بالسجن المؤبد لكنها برأت القيادي في الجماعة ورئيس مجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتني، وأسامة ياسين وزير الشباب في حكومة مرسي، والقياديبن في الجماعة محمد البلتاجي، وعصام العريان.

ويحق للمدانين اليوم الطعن في الحكم للمرة الأخيرة أمام محكمة النقض، أعلى محكمة مدنية مصرية، ولها أن تؤيد الحكم أو تعدله وإن ألغته تعاد المحاكمة أمامها.

وللنيابة العامة أيضاً حق الطعن في حصول إثنين على البراءة وضد اثنين من المتهمين خففت المحكمة حكماً ضدهما من الإعدام إلى المؤبد.

وأحالت السلطات المصرية 18 متهماً إلى المحاكمة في القضية، ما زال خمسة منهم هاربين عوقب ثلاثة منهم في المحاكمة الأولى في فبراير (شباط) 2015 بالإعدام، واثنان بالسجن المؤبد.

وفي يناير (كانون الثاني) 2016 قبلت محكمة النقض طعن 13 متهماً وأمرت بإعادة المحاكمة التي صدر الحكم فيها اليوم الأربعاء.

وتعاد محاكمة المتهمين الهاربين أمام نفس المحكمة التي أصدرت الحكم الأول، إذا قبض عليهم الشرطة، أو سلموا أنفسهم.