اخبار وتقارير

الثلاثاء - 08 يناير 2019 - الساعة 10:59 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو/ خاص :

أدلى رئيس الجمعية الوطنية وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي احمد سعيد بن بريك بتصريح خاص لموقع 4 مايو بمناسبة العام الجديد والتطورات المتسارعة على الساحة المحلية والاقليمية .
وفي بداية تصريحه تقدم اللواء بن بريك بالتهاني و التبريكات إلى شعب الجنوب من المهرة إلى باب المندب بمناسبة العام الميلادي الجديد2019 متمنيا ان يكن عام استقرار وامن وسلام وعام نيل الاستقلال باذن الله بفضل تكاتف شعبنا مع طليعة مكونه الاساسي السياسي المجلس الانتقالي وبقية الجنوبيين الذين هدفهم يواكب مع هدف المجلس الانتقالي بحسب تصريح اللواء بن بريك .
وقال بن بريك في البيان : اؤد ان اؤكد لكم باننا في الفترة الأخيرة وضمن استراتيجية المجلس سيتم إنعقاد كونفرس عام لكل مؤسسات المجلس الانتقالي من هيئة الرئاسة الجمعية الوطنية الأمانة العامة رؤساء المجالس المحلية في المحافظات وايضا مركز صناعة القرار .
موضحا : هذا الكونفرس يأتي بعد عام من تشكيل مؤسسات المجلس و سيأتي لتقيم عمله ونشاطه السياسي وايضا في إطار توجهاته نحو تحقيق الحوار الجنوبي الجنوبي في اتجاه نقل القضية الجنوبية إلى طاولة الامم من خلال مبعوثها الدائم مارتن جريفيت .
واردف : هذا الكونفرس  سيأتي لتقييم كل نشاط المجلس ومؤسساته ومكوناته التي تكونت طيله العام وسنستمع إلى كل الملاحظات والاخفاقات التي حصلت للمجلس ومكوناته وسنقيمه , و نتطلعل لوضع إستراتيجية للانطلاق خلال الفترة القادمة من ضمنها قضايا تتعلق بخوض المفاوضات النهائية مع الاطراف المعادية .
واشار بن بريك الى ان الكونفرس سيصنع انطلاقة نحو الأمام بما يؤدي لإبراز القضية الجنوبية وتحقيق المهام المحددة في مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وكشف بن بريك بانه وبحسب القرار الصادر في الدورة الاخيرة فإن اجتماع الهيئة الإدارية القادم سيكون في مدينة المكلا مبشرا باقامة اربع خيم طبية لتحقيق علاج الف ومائتين مريض في العيون والمسالك البولية والأمراض الجراحية والاذن والحنجرة مجانا خلال فترة إنعقاد الدورة .

واكد بن بريك على السير نحو تحقيق الهدف وبناء الدولة وانجاز فك الارتباط وتحقيق الاستقلال باذن الله .
واردف : نطمئن الشعب الجنوبي بأننا في المجلس الانتقالي ماضون بنفس الهدف الذي ناضل من أجله شهدائنا الذين قدموا دمائهم رخيصة لتراب شعب الجنوب وفي نفس الوقت سنناضل من أجل وقف عبث سلطة الفساد الشرعية القائمة .
واشار الى ان هناك تعهدات مع التحالف للتهدئة الا انه نوه بالقول بان الصمت لن يطول حتى النهاية وسنقف مع شعبنا وقد نضطر الى إبراز الكرت الاحمر في اللحظة المناسبة .
وفي ختام تصريحه اكد بن بريك بإن المؤامرات التي تحاك هنا وهناك وكذا الأعمال الإرهابية في شبوة وحضرموت اضافة الى أعمال البلطجة جميعها محاولات واهية لن تنال من مشروع الشعب في فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية القادمة بإذن الله.