اخبار وتقارير

الجمعة - 11 يناير 2019 - الساعة 11:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

4مايو/خاص

اجتمعت صباح أمس الخميس لجنة الحوار الجنوبي برئاسة اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس لجنة الحوار ورئيس الجمعية الوطنية الجنوبية للمجلس الانتقالي بعدد من أعضاء المبادرة المجتمعية الجنوبية يترأسهم الأستاذ علي بن شنظور رئيس المبادرة المجتمعية.

وفي اللقاء رحب اللواء احمد سعيد بن بريك بالفريق المجتمعي مؤكدا على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تتناول في الدرجة الأساسية الوضع الاقتصادي الذي يمس المواطن بالدرجة الأولى ووضع الحلول والمعالجات الناجعة لها.

وأكد اللواء أحمد سعيد بن بريك بأنهم مستعدون في المجلس الانتقالي من أجل التعاون المشترك مع كل من يريد خدمة المواطن الجنوبي وان الهدف الأساسي هو انتشال الوضع المزري الوضع المعيشي لمواطني شعب الجنوب.


من جانبه قدم الأستاذ علي بن شنظور رئيس ومنسق المبادرة المجتمعية الجنوبية تصورا اقتصاديا أحتوى على جملة من المقترحات والمعالجات والذي أعدته لجنة المبادرة المجتمعية.

وتضمن التصور الاقتصادي عدد من اوجه فساد الدولة من الجوانب الإدارية والمالية والاقتصادية بشكل عام كما وطرحت بعض المقترحات والحلول التي تخص الاقتصاد المعيشي للمواطن الجنوبي.


-حضر هذا اللقاء أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ فضل الجعدي و /العميد الركن ناصرالسعدي و /الأستاذة سهيرعلي احمد و /المحامية نيران سوقي بمعية والاستاذ نصر هرهرة عضو لجنة الحوار .

ومن اعضاء المبادرة المجتمعية الجنوبية حضر الأكاديمي عبدالسلام سيف محسن الفريق الاقتصادي الجنوبي , والأكاديمي محمود عبدالله نصر , والدكتور محمد أبوبكر العماري , والاستاذ إيهاب سعيد الخيبة مدير عام مركز الدراسات والبحوث
والاستاذ علي محمد الحمزة ناصر مدير عام سابق في الاسماك , والاستاذ انيس حسين محمد الشرفي ’ مدير عام البحوث والتنمية الإدارية/لحج ’ والمهندس جمال الردفاني عضو اللجنة الاقتصادية /لحج.