اخبار وتقارير

السبت - 12 يناير 2019 - الساعة 06:15 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / متابعات


أكثر من 100 ألف مواطن هو العدد التقديري للمستفيدين من خدمات المركز الصحي المتكامل، الذي تم الانتهاء من إنشائه وتجهيزه، بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي، ليبدأ في استقبال الحالات، بعد افتتاحه رسمياً مطلع يناير والعام الجديد 2019، في منطقة الجريبة السفلى بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة غربي اليمن.
وعبر الأهالي والمواطنون عن الارتياح لحصولهم أخيراً على مركز صحي متكامل يخدم أبناء المنطقة والمناطق المجاورة، ويقدم الخدمات الطبية والعلاجية مجاناً، بعد حرمان طويل عاشته المنطقة والسكان.
ورفد الهلال الإماراتي مركز الجريبة الصحي بالأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الأخرى ليمارس عمله في تقديم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية بصورة كاملة من اليوم الأول.
مدير المركز، الدكتور حسن محمد عبدالله، أوضح أنه لأول مرة تشهد منطقة الجريبة السفلى إنشاء مشروع صحي، الأمر الذي أسعد أهالي المنطقة كثيراً، واستقبل في أول يوم من تدشينه لخدماته أكثر من 70 حالة مرضية، وأجرى كادره الطبي والتمريضي لتلك الحالات الفحوصات الطبية، وقدم لها العلاجات اللازمة.
وأشارت الدكتورة أحلام عبده، رئيسة قسم النساء والأطفال، إلى أن المركز وفر لأهالي الجريبة السفلى وبقية المناطق المجاورة لها، واحدة من أهم الخدمات الأساسية التي حرموا منها، منوهة بأنهم كانوا يواجهون صعوبة عدة لنقل مرضاهم إلى مدينة الحديدة لتلقي العلاج، بسبب التكاليف الباهظة للنقل والعلاج، وكذا تكاليف إيجارات السكن أثناء مرافقتهم لمرضاهم من الأطفال والنساء وكبار السن.