رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 12 يناير 2019 - الساعة 06:42 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / محمد بن جعفر

في اجتماع عاجل ترأس الاستاذ /حسن عبود بلبحيث مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية يبعث حضرموت اجتماع صباح اليوم السبت ضم رؤساء الاقسام بالمكتب ومدراء الادارات المدرسية  لمدارس ومجمعات التعليم الاساسي والثانوي بالمديرية.
وخلال اللقاء رحب الاستاذ بلبحيث بالحاضرين شاكرا الجهود التي بذلوها في الفصل الدراسي الاول ولتفاعلهم ومشاركتهم واستعدادهم لاستقبال الفصل الثاني لما من شانه تطوير العملية التعليمية والتربوية في مدارسهم.
 وتناول اللقاء عدد من الامور الفنية والإدارية المتعلقة بانطلاق الفصل الثاني للعام الدراسي 2018_2019  منها الانضباط والالتزام بالدوام الرسمي ومحاسبة المقصرين والمتخاذلين في مهامهم منوه بان عملنا في المكتب وعمل الادارات المدرسية ورؤسا الاقسام كلها تصب في نهرا واحد وكلا مكمل للأخر لما من شانه ان يخدم العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية بعيدا عن الاحقاد والطائفية والعنصرية والحزبية وبث روح العمل التعاوني لمدارسنا .
كما تقدم بالشكر والعرفان لراعي التعليم في المحافظة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية ووكيل الوزارة الاستاذ جمال سالم عبدون مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على المكرمة المقدمة لجميع خريجات الثانوية العامة بالمديرية وذلك بتوظيفهن بالتعاقد للعمل في مدارس ومجمعات البنات وذلك لتشجيعهم واهتمامهم بتعليم الفتاه الريفية في المديريات النائية لما حققته الفتاه من نجاحات في الانشطة والمسابقات اللاصفية في المحافظة والمديرية وللارتقاء والنمو بتعليم البنات لما يسهم في انجاح تعليمهن والحد من التسرب.
يذكر ان هذه الدفعة هي الاولى من خريجات الثانوية العامة بمجمع البنات بالمديرية.
واشاد بلبحيث بجهود السلطة المحلية بالمديرية المتمثلة بالأستاذ صلاح حسين باحكم مدير عام المديرية لجهوده في تسهيل الصعاب والعراقيل التي تعيق سير العمل التربوي بالمديرية ومتابعتهم الحثيثة للمشاريع التربوية وتوفير المعلمين والمعلمات.
كما اشار في الاجتماع الى اعادة النضر في تسميات مدارس ومجمعات البنات في المديرية بأسماء مؤنثه تتناسب مع مسمياتها.
مشيرا الى السعي من قبل السلطة المحلية بالمديرية وادارة التربية بالمديرية لإنشاء مدرسة منفصله للبنات بوادي حول لكونها لازالت الفتاه تعاني من الاختلاط في مراحل تعليمها .
كما تطرق في حديثه الى الغاء عقود المعلمين المتعاقدين ذوي الازدواج الوظيفي واستبدالهم بمعلمين جدد من الخريجين ابناء المديرية. كما وجه المختصين في المكتب بالمديرية بأنشاء قاعدة بيانات لكافة الخريجين الراغبين في التوظيف لتسهيل تقديم طلباتهم الى المحافظة في حالة وجود درجات وظيفية لهم .
كما اشاد بدور فريق التوجيه بالمديرية وما يقومون به من اشراف على البرامج والخطط المدرسية لتطوير وارشاد العملية التعليمية وتذليل الصعاب والاشكاليات التي تواجه المعلمين الجدد بهدف تطويرهم وتحسين مستواهم التدريبي . مشيرا الى تكثيف النزولات والاشراف المباشر والمعاينات وخاصة المعلمات التي تم استقطابهن حديثا وتوجيههن ومساعدتهن في التغلب على المصاعب التي تعيق عملية التدريس.
كما شدد على اقامة الفعاليات والانشطة اللاصفية والاهتمام بالمبدعين وذوي المواهب وتشجيعهم
والاهتمام بالأنشطة الرياضية ومعارض الوسائل التعليمية   استعداد للمشاركة في مسابقات الأنشطة بالمحافظة المقررة في شهر مارس القادم (للبنات )حيث اكد على استعداده  لتقديم كل ما بوسعه لدعم تلك الأنشطة وتشجيعها لما لها من اهمية في اظهار واكتشاف مواهب الطلاب والطالبات .
حضر الاجتماع نائب مدير التربية رئيس شعبة التعليم الاستاذ صالح عمر باحكم ورؤساء الاقسام بالمكتب ومدراء المجمعات والمدارس بالمديرية.