رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



مجتمع

الجمعة - 22 فبراير 2019 - الساعة 12:53 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / عادل حمران

عقد عشرات الناشطون الجنوبيون لقاء تعارفي عصر الْيَوْمَ الخميس في منزل رجل الخير ابو حسن الخيلي بمنطقة كابوتا بالعاصمة عدن .

فكرة اللقاء دشنها الناشط السياسي ابو عهد الشعيبي في أدوات التواصل الاجتماعي تم تحديد خلالها المكان و الزمان وعلى اثرها تم التواصل معه من قبل عشرات الناشطين و الاعلاميين و الكوادر المدنية و العسكرية .

وخلال اللقاء الذي استمر عدة ساعات سادت فيه اجواء المحبة و المودة تم فيه لقاء عدد من الأصدقاء و الناشطين لأول مرة بشكل مباشر حيث تعارفوا قبل سنوات تجاوز بعضهم عقدين من الزمن و بسبب الغربة و الضروف لم يتمكنوا من اللقاء لسنوات طويلة رغم ان دوافع القضية و الوطن جمعتهم عقد و نيف من الزمن في المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي حملوا نفس القضية ونفس الهموم و الأحلام .

وقدم صاحب الفكرة الناشط ابو عهد الشعيبي كلمة عبر عن سعادته بهذا اللقاء و قدم شكره لكل الحاضرين حيث قال بان الحضور اكبر من المتوقع بكثير ، وأضاف بان الوطن يمر بمرحلة حساسة يحتاج تكاتف الجهود ولملمة الشمل و الجلوس مع بَعضُنَا نحن بحاجة ان نتعارف و نقترب من بَعضُنَا لكي ننطلق الى الأفضل ، ففي مثل هذه اللقائات تتقارب القلوب و تنذهب الضنون السلبية ، يجب علينا ملئ الفراغات التي بيننا و الاقتراب نحو بَعضُنَا .

وأضاف نحن اخوة ورفاق ثورة يجب ان نتنازل لبعضنا و نعزز النقاط التي تجمعنا و نحيد نقاط الخلاف اهدافنا كبيرة و طموحاتنا و اسعة سوف نجلس مع كل الأطراف حتى من نختلف معهم سنناقشهم لأجل الجنوب وقضيته فلن ننتصر الا بتكاتفنا جميعا .

واختتم حديثه بانه سعيد بهذا اللقاء الذي جمعه مع نخبة من سياسيين و إعلاميين و كوادر مدنية و عسكرية مر على معرفته لبعضهم قرابة عقدين من الزمن عبر وسائل التواصل الاجتماعية وهذه المرة الاولى التي جمعتهم بصورة مباشرة .

وخلال اللقاء ناقش عدد من الناشطين جملة من القضايا الهامة و الضرورية ابرزها تعزيز مثل هذه اللقائات لما لها من دور إيجابي في لملمة الشتات وتعزيز قيم المحبة و السلام ومبادئ التصالح و التسامح .

وتحدث عدد من الناشطين بينهم انيس الشرفي ، و اديب السيد ، العميد عبدالناصر الخيلي ، العميد مطهر علي ناجي ، ماجد الشعيبي و ياسر علي و الدكتور توحيد الشعيبي ، المهندس المحضار - نصر المكلاني - عارف النسوي وضع الجنوب الان ماذا تحقق وماذا بقى وايضاً علاقتنا بقوات التحالف العربي و الإرهاصات التي تعيق انتصاراتنا وكذلك ناقشوا بإسهاب حول المجلس الانتقالي دوره و أعماله و سلبياته و ابرز أعماله .

ولقيت فكرة اللقاء رواج واسع وقبول كبيرين في قلوب الحاضرين وتمنوا منهم الاستمرار و التواصل مع جميع الناشطين وكذلك المكونات الجنوبية آملين بان هذه اللقائات لها سيكون لها اثار إيجابية ستنعكس بشكل ايجاب على القضايا الوطنية