اخبار وتقارير

الأربعاء - 15 مايو 2019 - الساعة 04:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص



أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي، بيان إدانة واستنكار بخصوص الاعتداءات الحوثية السافرة التي طالت مواقع ضخ النفط في المملكة العربية السعودية، فيما يلي نص البيان :

واصلت الآلة الهمجية الحوثية المدعومة من إيران استهدافها لأمن واستقرار المنطقة العربية، وذلك من خلال اعتداءاتها المتكررة، وآخرها على مواقع ضخ النفط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة باستخدام الطائرات المسيّرة .

إن هذا التطور الخطير الذي يأتي بعد أيام قليلة من اعتداء إرهابي استهدف أربع سفن تجاربة في المياه الإقليمية لدولة الامارات العربية الشقيقة، إنما يؤكد حقيقة تنامي الخطر الإيراني وأذرعه في المنطقة العربية على الأمن والاستقرار في المنافذ البحرية والمياه الإقليمية والحدود البرية.

إن المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو يتابع باهتمام بالغ هذه التطورات الخطيرة، فإنه يدين بشدة هذه الاعتداءات السافرة، وينتهزها مناسبة للتعبير عن تضامنه ووقوفه إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

والمجلس وهو يستهجن هذه الاعتداءات الحوثية /الإيرانية، فإنه يدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره بإدانة مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، ومحاسبة من قام ويقوم بها، باعتبارها تهدد أمن واستقرار المنطقة ومصالح العالم أجمع، وتعرقل كافة الجهود الدولية الداعمة لإنهاء الحرب وترسيخ السلام في المنطقة.