كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 20 مايو 2019 - الساعة 01:08 ص بتوقيت عدن ،،،

الضالع/ فؤاد جباري / جميل جمال


في اخر المستجدات لمعارك الساعات الماضية من يوم الاحد، شنت مقاتلات التحالف أكثر من سبع غارات استهدفت فيها العشرات من عناصر المليشيا اثناء تجمعاتهم في: مركز شرطة الفاخر، و مدرسة الريبي، و محيط معسكر عللة، و منطقة حمر ، وكل هذه المواقع المستهدفة كانت تشهد تجمعات حوثية كبيرة عبارة عن تعزيزات كانت قد حشدتها المليشيا يوم أمس استعدادا لشن هجوم، من اجل حفظ ماء الوجه واسترجاع المعنوية المفقودة لعناصرها التي انهارت في معركة يوم الجمعة الفائت وكانت أهداف ضربات طيران التحالف موفقة 100% حسب شهود عيان.

وفيما يخص الخسائر بالمعدات والآليات العسكرية الحوثية، اكدت مصادر ميدانية ان معارك الاحد شهدت خسائر مادية كبيرة للحوثيين شمال وغرب الضالع، تمثل في تدمير أطقم عسكرية محملة بالأسحلة وشاحنات محملة بالذخائر كانت ترافق التعزيزات القادمة من اب وشاهد سكان محليون الإنفجارات وتصاعد الأدخنة واللهب من نفس المواقع التي لاتزال مستمرة الى هذه الساعة.

وقالت المصادر ان قوات المقاومة الجنوبية كبدت ما تبقى من المليشيات خسائر كبيرة في العتاد في مواجهات الساعات الماضية على طول جبهات الشريط الحدودي في منطقة حجر والتي إبتدأت المواجهات فيها منذ الساعة 12 صباحا حتى الساعة 6 مساء والتي إمتدت من العبارى شرقا وحتى باجة وبتار غربا على مساحة تتراوح بحوالي 25 كم.

واكدت مصادر ميدانية ان الـ24 ساعة الماضية كانت كارثية وقاتلة بالنسبة للمليشيا الحوثية، وهي الضربة القاسمة الثانية التي تلقتها في معركة الضالع، وان القادم سيكون أشد وأمر.


وأفشلت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني عدة محاولات هجومية لميلشيا الحوثي شمال وغرب الضالع.

وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية بأسناد من مدفعية قوات العمالقة والصاعقة من إفشال هجوم للميلشيات بمنطقه الريبي غرب مديريه قعطبه صباح الاحد.

ولقي العشرات من الميلشيا ت مصرعها اثر محاولتها الفاشلة بالتسلل في قريه الريبي حدود منطقة حجر .

وفي مواجهات اخرى ومتفرقه بمنطقه حمر الشعب ودار السقمة، وحمر الساده شمال وغرب قعطبة، تكبدت عناصر الحوثي هزائم موجعة وخسائر فادحة بالعتاد والارواح .

وتأتي هذه العملية بعد التقدم المستمر للقوات الجنوبيه في جبهات شمال الضالع خلال الأيام الماضية، في إطار عمليه التحرير الواسعه التي اطلقتها لتحرير قعطبه وضواحيها.