4 مايو فيديو

الأربعاء - 29 مايو 2019 - الساعة 02:37 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص:

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الرُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت الإدارة السياسية في القيادة المحلية بانتقالي عدن ، مساء أمس السبت، أمسية رمضانية لرجال المال والأعمال والفكر والثقافة ووجهاء وأعيان وشخصيات العاصمة عدن .


وفي افتتاح الأمسية، رحّب الرئيس الزُبيدي، بالسادة المشاركين ، شاكراً تفاعلهم المسؤول ومشاركتهم الطيبة هذه.


وقدم المشاركون في هذه الأمسية عدداً من المداخلات والتوصيات، حيث تركزت معظمها عن الوضع القائم الآن في العاصمة عدن خاصة و الجنوب بشكل عام. كما طرح المشاركون جملة من الهموم والمشاكل التي يعاني منها سكان العاصمة عدن، من نقص حاد في خدمات البنية التحية، كالمياه والكهرباء والصرف الصحي .


وبخصوص ظاهرة النزوح الجماعي الذي تتعرض له مناطق الجنوب وخاصة العاصمة عدن، تحدث معظم الوجهاء والشخصيات عن هذه الظاهرة الخطيرة والمقلقة وماتشكله تجمعات النازحين والمهاجرين غير الشرعيين من القرن الإفريقي من مخاطر في مختلف الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية، وكذا عملية التغيير الديموغرافي التي قد تتسبب به ظاهرة النزوح والهجرة الغير شرعية على مواطني الجنوب والعاصمة عدن على وجه الخصوص.


وطالب السادة المشاركون في هذه الأمسية من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، بضرورة تفعيل دور الشباب الجنوبي في المجلس مع إعطاء الاولوية لأبناء العاصمة عدن وتأطيرهم بشكل أكبر وأوسع في دوائر و تشكيلات المجلس، وإعداد برامج وأنشطة تحقق طموحات هؤلاء الشباب وتضمن حمايتهم من مخاطر الوقوع في شرك التطرف والإرهاب، أو تعاطي المخدرات .


وفي ختام اللقاء عقّب اللواء القائد عيدروس الزُبيدي ، رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، على مداخلات ونقاشات السادة رجال المال والأعمال والفكر والثقافة ووجهاء وأعيان العاصمة عدن خلال هذه الإمسية الرمضانية، حيث قام بالتوضيح والرد على الاستفسارات التي طُرحت .


كما رحب الرئيس الزُبيدي بكل التوصيات والمقترحات التي خرج بها هذا اللقاء، واعداً بالعمل على تحقيقها وتهيئة الأجواء الملائمة لأقامة لقاءات وجلسات تستمع فيها قيادة المجلس إلى كل الهموم والمشاكل والصعوبات التي تعكّر صفو معيشة أبناء العاصمة عدن، والعمل على إيجاد معالجات لكل تلك المشكلات والحد منها .


حضر اللقاء المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، والاستاذ فضل الجعدي، مساعدة الأمين لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو هيئة الرئاسة، والعميد علي الشيبة عضو هيئة الرئاسة، و الدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن، نائب رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، و عدد كبير من قيادات وكوادر المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن.