اخبار وتقارير

الثلاثاء - 11 يونيو 2019 - الساعة 12:55 ص بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


قال الأستاذ عبدالحميد ناصر الشعيبي مدير عام مديرية التواهي كانت قنوات تصريف السيول تعمل تقريبا بشكل ممتاز وخلال دقائق تنتهي مخلفات السيول ومن يدعي انه قدم مشاريع عملاقة فأن امطار امس الأول كشفت عورات ادعاءاتهم الكاذبة.

واكد الشعيبي خلال حديثة في برنامج تغطية خاصة الذي بثته قناة عدن في جدة مساء اليوم وادارته الاعلامية هدي الكازمي والذي كان بعنوان (الاضرار التي لحقت بالعاصمة عدن جراء الامطار) ، ان كل الشوارع التي تم رصفها بعد عام 1990 جرت بطريقة عشوائية وبدون تخطيط وجرئ تعديل في الاسفلت والشوارع تحتوي على مرتفعات منخفضات وتعاني اغلاق قنوات السيول وإنسياب السفلتة والرصف عن ما كان من سابق باتجاة مناهل التصريف و تمت الاعمال بدون تخطيط ويقع علئ الحكومة ان تعيد مثل هذة القنوات لانها مكلفة.

وعن سؤال المذيعة عن الاعمال والحلول التي قمات بها المديرية، قال : " اولاً التخلص من مياه الامطار ورفع المخلفات من الاتربة والاحجار وصيانة شبكات الصرف الصحي حتى نوقف اي طفح في المجاري.

وتحدث الشعيبي عن المعوقات التي تعرقل عمل المديريات قائلاً: ان المنطقة الاولى تضم 4 مديريات خور مكسر ،صيرة ، المعلا ، التواهي وهذه الاربع المديريات لديها سيارتين خاصة لفتح سدات المجاري وواحدة من هذة السيارات معطلة في الورشة ونحن بهذا الوضع نواجة صعوبة ولدينا سيارة واحدة، ولدينا في الوقت الحاضر 10 سدات في التواهي والقلوعه والسيارة المتخصصة بالسدات في معاشيق وكانت في صيرة وتصل الى عندنا بعد امتلاء الشوارع بالصرف الصحي وونحن نستغرب عدم توفير سيارة خاصة بالمديرية .؟

ووجه مدير عام مديرية التواهي رسائل الى مدير مكتب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة السابق قائلا : اين الـ3 مليار التي اعتمدها رئيس الجمهورية قبل عام بعيد عيد الفطر وبحضور 25 وكيل ومدير عام ، وأن صرفت لمؤسسة المياة والصرف الصحي وصندوق النظافة اين الاليات.. وإن لم تصرف في الشراء فلماذا لم ينفذوا توجيهات الرئيس..؟

.
وبخصوص إحتياجات مديرية التواهي قال : نحن بحاجة لسيارة شفط ،وسيارة فتح السدة -وسيارات نظافة - وشيول - وسيارات قلاب فان توفرت فنحن خلال يوم بننهي العملية
.
واشاد ناصر الشعيبي بدور الهلال الاماراتي في الاعمال التي قام بها من خلال تقديم سيارة شفط المياه وإذا لم تتدخل الامارات لكان الوضع كارثي الى الان .
وجدد الشعيبي مطالبته بتوفير وحدة تنفيذة خاصة وسيارة شفط، وسيارة سدة وقلابات وسيارات نظافة ، وشيول.. مؤكدا انه اذا كانت هذه الأشياء متوفرة لدينا كنا سنعالج المشاكل بصورة سريعة .