اخبار وتقارير

الثلاثاء - 11 يونيو 2019 - الساعة 09:12 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


استهدف طيران التحالف العربي تجمعات للمليشيات الحوثية في جنوب معسكر الجُب، غداة غارات جوية سابقة على مواقع وتجمعات وعتاد في جبهات شمال الضالع بالتزامن مع العملية العسكرية للمقاومة الجنوبية المتقدمة في الفاخر.

وقصف طيران التحالف اليوم تجمعات لمليشيات الحوثي جنوب معسكر الجُب، الواقع جنوب غرب مديرية قعطبة.

وكانت المليشيات استقدمت تعزيزات إلى المعسكر خلال الساعات الماضية، وفقاً لمصادر ميدانية.

وفي جبهات حجر تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الجنوبية المتمثلة باللواء السابع صاعقه بقيادة المناضل عبدالعزيز الهدف والمليشيات الحوثية التي تحاول التمدد بإتجاه مناطق حجر بعد ان حررتها المقاومة الجنوبية بمعارك امس الأول .

يذكر إن اللواء السابع صاعقه يخوض معارك عنيفة امام جحافل الحوثي ، كما حقق انتصارات حاسمة ضد الغزاة.
وفي جبهة الجب تشهد معارك هي الأخرى متقطعة في منطقة شمال شرق باجه كما شهدت غارات جوية لمقاتلات التحالف على أهداف المليشيات الحوثية في الجب ودار السيد.

وكان طيران التحالف قصفت الليلة الماضية تجمعات وأهدافاً للحوثيين في الفاخر وسوق الليل.

كما استهدفت المقاتلات، الاثنين، تجمعات المليشيات في مزارع الأسود للدجاج غرب باجة، بغارتين، وأخرى استهدفت موقعاً للمليشيات في منطقة "دُبيان" في "باب غلق، وبحسب مصدر عملياتي ، دمرت الغارة عربة (بي إم بي) تابعة للحوثيين.

وواصلت المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة عملياتها في الفاخر بعد أن كانت دخلت، من بوابة القفلة، أولى المناطق والقرى المحررة فعلياً، على وقع تقدم متسارع.

ودمرت القوات الجنوبية عتاداً وآليات للمليشيات الحوثية، وفي وقت متأخر من الليلة الماضية، تم تدمير طقم محمل بالذخائر في نقطة بحبيل الكلب جنوب مدينة الفاخر بصاروخ موجه.

واستكملت المقاومة الجنوبية تطهير الجبال والمرتفعات والمواقع الممتدة، من أمام جبل صُلح، إلى الجبال المطلة على هجار شليل في العود.. مما يجعل كل مواقع الحوثيين تحت المراقبة والسيطرة النارية للمقاومة.