كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



صوت المقاومة

الأحد - 07 يوليه 2019 - الساعة 09:12 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / منير النقيب


شنت القوات الجنوبية من تشكيلة اللواء الأول صاعقة هجوما عنيفا مساء اليوم الأحد على مواقع مليشيات الحوثي، من عدة اتجاهات في منطقة شخب بجبهة شمال الضالع وسيطرت على عدة مواقع عسكرية في لقفلة وباب غلق وتبة القراميد من عدة اتجاهات متفرقة.

واكدت مصادر عسكرية ان الهجوم تركز على أهم المواقع العسكرية الذي كانت بيد المليشيات الحوثية فيما تم دحرها منها.
وأضافت المصادر ان الهجوم خلف عدد من القتلى والجرحى، في صفوف المليشيات الحوثية بلغ العشرات من القتلى واعداد من الجرحى .

مصادر محلية اكدت مشاهدة سيارات الإسعاف والمركبات الخاصة والأجرة وهي تنقل جثث القتلى والجرحى، على مدار الساعة حيث تم نقلهم إلى مستشفيات اب وما تبقى من جثث المليشيات مرمية في الأودية والشعاب حيث قتلوا نتيجة الهجوم الذي، شنته قوات الأول صاعقة مسنودة بالقوات الجنوبية .

ووصف مراقبون عسكريون هذا الهجوم المغاير بالنوعي من حيث التكتيك العسكري المحكم حيث تم تضيق الخناق، وتكبد المليشيات الحوثية الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد فيما اغتنمت قوات اللواء أول صاعقة العديد من الأسلحة والآليات العسكرية.
ويأتي هذا الهجوم العسكري الذي شنته قوات اللواء الأول صاعقة بالتزامن مع الذكرى المأساوية للحرب على الجنوب من قبل نظام صنعاء في 7/7 يوليو 1994م.

بدوره قال النقيب محمد النقيب، المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة في الضالع:" إن هناك عملية عسكرية انطلقت فجر اليوم وتكللت بانتصارات استراتيجية وكبيرة، وذلك من خلال السيطرة على تبة السد والقراميد، وسلسلة جبال السوداء، وهي سلسلة جبلية مرتفعة ولها أهمية استراتيجية وعسكرية كبيرة ومن يسيطر عليها يتمكن من التحكم والسيطرة في المعارك.

وأوضح النقيب، أنه بالسيطرة على هذه التباب والمرتفعات قد تمكنا من اخذ زمام المعارك المقبلة، لافتًا إلى أن إسناد التحالف العربي سواء على الصعيد الجوي عبر المقاتلات أو الدعم اللوجيستي يعد السبب الرئيسي والمحور والفاعل بكل عملية انتصار تحققها المقاومة الجنوبية.

مصدر ميداني أفاد بتوغل القوات الجنوبية باتجاه مدينة الفاخر الاستراتييجة شمال مديرية قعطبة من جهة باب غلق، واستعادة عدد من المواقع من جهة سليم الفاخر، كما استعادت المقاومة مدرسة جديدة خلف الزبيريات بعد طرد المليشيات منها.

وأغارت مقاتلات التحالف العربي بعد تحليق متواصل في الأجواء مساء وعصر اليوم على مواقع للمليشيات الحوثية، بينما دكت مدفعية المقاومة الجنوبية مواقع الحوثيين في الريبي .

وقالت مصادر طليعة :" إن طيران التحالف العربي حلق في أجواء مناطق الاشتباكات ونفذ غارات على مواقع وتمركزات الحوثيين على مشارف مدينة الفاخر الاستراتيجيّة من الاتجاه الغربي وخلف قفلة شخب ".

وفي جبهة حجر واصلت مليشيا الحوثي استهداف المدنيين بالأسلحة القناصة لا سيما في باجة حيث تستهدف قناصات الحوثية النساء والأطفال والشيوخ، ويشكو الأهالي من حصار خانق تحت طائلة الاستهداف المباشر بنيران القناصة ما منعهم من التحرك وقضاء حوائجهم.

كما شهدت جبهة الفاخر شرق مديرية قعطبة تبادل إطلاق كثيف للنيران المتوسطة.

وامتدت الاشتباكات المتقطعة في جبهة القفلة بشخب إلى مناطق شليل وهجار .

وطبقا للمصادر ذاتها دكت مدفعية القوات الجنوبية في التاسعة والنصف مساء السبت عربة متسللة للمليشيات الحوثية غرب باب غلق شمال شرق مديرية قعطبة شمال الضالع.

وتوالت زيارات قيادات أمنية إلى جبهات الضالع لتفقد الأوضاع ودعما ومؤازرة لأبطال المقاومة الجنوبية الذين أنهوا أحلام ومحاولات المليشيات الحوثية إلى العودة من بوابة الضالع الشمالية.

وودعت مديرية الشعيب منطقة صولان الضالع اليوم الأحد أربعة شهداء من خيرة شبابها في صفوف المقاومة الجنوبية وألوية الصاعقة .

واستشهد أربعة من أبناء الشعيب صولان في جبهات شمال الضالع يوم الأحد، والشهداء الأربعة من منتسبي الأول صاعقة، وهم: احمد علي الرئيس ، قاسم احمد موسى، عبدالكريم صالح ناصر ، معين الصولاني.

كما قتل وأصيب عدد كبير من عناصر الحوثي خلال معركتين وإحباط محاولتي تسلل وهجوم في جبهات الزبيريات وقفلة شخب شمال الضالع يوم امس السبت.

وفي سياق منفصل وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سلالًا غذائية، على جميع أسر شهداء بالضالع، وذلك بدعم من دولة الإمارات الشقيقة.

وقدم محافظ الضالع، شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومةً وشعبًا على كل الجهود التي تبذل في سبيل دعم أهالي المحافظة وأسر الشهداء والجرحى على وجه الخصوص.

وأكد مدير مكتب الشهداء، أن عملية الصرف لأسر الشهداء ستستمر خلال اليومين المقبلين بشكل كامل وفق كشوفات شملت كل الشهداء من أبناء محافظة الضالع.