كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



صوت المقاومة

الإثنين - 08 يوليه 2019 - الساعة 09:05 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


لقي العشرات من الحوثيين مصرعهم في واحدة من أقسى الدروس التي تجرعتها المليشيات على يد القوات الجنوبية في هضاب وشعاب شمال الضالع.

بينما توغلت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الامني في الفاخر الاستراتيجية وباتجاه هجار وباب غلق نهار الأحد، غداة تكبيد وإحباط محاولات وهجمات بائسة ويائسة في القفلة بشخب والزبيريات وحجر يوم السبت، تكبدت أمس المليشيات الحوثية على جبهة باجة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال مواجهات احتدمت فجر الأحد شرق باجة- حجر شمال غربي الضالع.

وتفاقمت هزيمة الحوثيين في باجة بالتزامن مع تقدم للقوات الجنوبية على جبهة الفاخر شمال وشمال غرب قعطبة في سليم وباب غلق والزبيريات وهجار.

وفي معركة البطولة والاستبسال في باجة استشهد المقاوم ماجد محمد مصلح الشوكي من أبناء العود بطلق قناص حوثي. وزفت الشعيب صولان أربعة من شبابها الشهداء من منتسبي الأول صاعقة، وهم: احمد علي الرئيس ، قاسم احمد موسى، عبدالكريم صالح ناصر ، معين الصولاني.

وشنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الإثنين غارات جوية على ثكنة للمليشيات الحوثية وسط منطقة عُويش جنوب غرب مديرية قعطبة.

واستهدفت مقاتلات التحالف آليات وتحصينات عسكرية للمليشيات، فيما سقط عدد منهم ما بين قتيل وجريح.

كما واصلت القوات الجنوبية انتصاراتها على المليشيات في عدة جبهات حيث خاضت معارك شرسة مع المليشيات شمال منطقة باب غلق "التباب السود"، والتي تحاول المليشيات الحوثية حاليا استعادتها لكن كل محاولتها باءت بالفشل نتيجة لإحكام القوات الجنوبية سيطرتها عليها.

وشنت القوات الجنوبية هجوما باتجاه الزبيريات وباب غلق غرب قعطبة ، وسيطرت على مواقع استراتيجية في باب غلق شرق مدينة الفاخر وقتلت العشرات من الحوثيين واصابت الكثير منهم.

وخلال ذلك، خلال هطول الأمطار، حاولت المليشيات الحوثية التسلل من حبيل الدرما في الريبي، باتجاه لكمة الدوكي وسط حجر، لتستقبلهم نيران كثيفة للمقاومة الجنوبية بقيادة المقاوم فضل العبد.

مصدر محلي اكد إن جثث الحوثيين لازالت في العراء مبعثرة حتى اللحظة بعد تلقينهم درسا قاسيا.

وواصلت مليشيات الحوثي الإرهابية من جانبها استهداف كل ما يتحرك على الأرض في قرى باجة ومحيطها، وتقصف عشوائياً مساكن المدنيين في منطقة الشغادر وداوم القناصة على ترصد واستهداف النساء والأطفال.

مصدر ميداني قال " إن مدفعية المقاومة الجنوبية دكت أوكار المليشيات في شمال غرب بلدة الريبي محققة إصابات دقيقة.

والجدير بالذكر أن القوات الجنوبية تمكنت أمس الأحد، من تحرير عدة مواقع في عمق تعز أهمها موقع صلول وتباب الشيوق والسيلة وقرية تصعان في باهر، إلى جانب تحرير نقطة حودين.

وفي مستجدات جبهات محافظة لحج تكبدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى خلال تصدي قوات المقاومة الجنوبية والحزام الامني لهجوم شنته المليشيا على منطقة الضاحي بجبهة حمالة بكرش بالاطراف الشمالية لمحافظة لحج.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الحزام والمقاومة الجنوبية تصدت للهجوم بعد شن المليشيا هجوم عنيف على المنطقة حيث سقط قتلى وجرحى من صفوف المليشيا خلال رد القوات الجنوبية بهجوم عكسي فيما سقط شهيد من افراد المقاومة.

واكدت المصادر ان معارك عنيفة دارت لساعات واستخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة.