مجتمع

الجمعة - 09 أغسطس 2019 - الساعة 12:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / رائد علي شائف

اختتمت مؤسسة الجوكر للاستشارات وتنفيذ الأعمال الإنسانية اليوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2019م، فعاليات دورة الإسعافات الأولية التي نفذتها المؤسسة تحت رعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وبحضور رئيس الدائرة الاجتماعية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع الاستاذ عبدالحميد طالب إلى جانب رئيس المؤسسة الدكتور أمين محمود علي حسن والمدير التنفيذي الاستاذ صلاح محمد قايد ومدرب الدورة الدكتور محمد عبده محمد.

وفي كلمة له بالمناسبة تقدم رئيس المؤسسة الدكتور أمين محمود بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح الدورة من داعمين ومدربين ومتدربين، مشددا على أهمية عكس ما تلقوه من مهارات عملية على أرض الواقع وتحقيق الاستفادة الفعلية.

وأشار الدكتور أمين إلى أن المؤسسة تعتزم تنفيذ دورات قادمة في عدة مجالات منها إدارة المشاريع الصغيرة والتنمية البشرية والحاسوب وغيرها.

وتحدث أيضا المدير التنفيذي للمؤسسة صلاح محمد قايد شاكرا قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالاستاذ عبدالحميد طالب على حضور اختتام الدورة، كما شكر المدرب الدكتور محمد عبده على ما بذله من جهود رائعة طيلة أيام الدورة التي تمكن خلالها من نقل عصارة خبراته في هذا المجال إلى المشاركين.

وكانت الدورة التي انطلقت فعالياتها يوم الثلاثاء واستمرت لمدة ثلاثة أيام قد استهدفت عددا من منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية إلى جانب مجموعة من المدنيين.

وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين فيها بمختلف المهارات الأساسية للإسعافات الأولية،في خطوة نالت استحسان الجميع خصوصا والضالع تعيش حالة حرب مستمرة منذو أشهر، حيث تلقى المشاركين تدريب عملي على طرق الاسعافات الأولية التي تمكنهم من إنقاذ حياة زملائهم وتأمين إصاباتهم قبل الوصول إلى المستشفيات لتلقي الخدمات الطبية الكاملة.

وفي الختام وزعت إدارة المؤسسة الشهادات بالإضافة إلى حقائب خاصة تحوي مستلزمات الاسعافات الأولية على المشاركين.