كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



عرب وعالم

الأحد - 18 أغسطس 2019 - الساعة 07:55 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

هنأت وزارة الخارجية الأمريكية شعب السودان، أمس السبت للتوقيع على الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي.

بدورها، قالت مورجان أورتاجوس، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تشعر بالارتياح حيال هذه الخطوة الأولى نحو تشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية في السودان.

وأضافت أورتاجوس في بيان لها، أن الإدارة الأمريكية تشيد بالوسطاء من الاتحاد الأفريقي وحكومة إثيوبيا على جهودهم للتوسط في هذا الاتفاق التاريخي، موضحة أن دونالد بوث، المبعوث الأمريكي الخاص بالسودان شَرُف بأن شهد التوقيع وسيواصل دعم مسار عملية تنفيذ الاتفاقيات.

وأشارت إلى أن قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي اتخذا خطوة مهمة نحو الأمام، لافتة إلى أن واشنطن تتطلع إلى أداء اليمين الدستورية للمجلس السيادي غدًا، وتعيين رئيس للوزراء بعد غد من ذات الشهر.

وأكدت مواصلة الولايات المتحدة دعم شعب السودان في مسعاه لحكومة تحمي حقوق جميع السودانيين وتقود المسيرة نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة.