مجتمع

السبت - 31 أغسطس 2019 - الساعة 10:44 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


قام الدكتور محمد السقاف عميد كلية طب الاسنان جامعة عدن بزيارة الى جامعة خليح عدن الدولية .

وتأتي الزيارة في اطار التعاون العلمي والاكاديمي بين جامعة خليج عدن الدولية وجامعة عدن وبدعوة من إدارة الجامعة.

وكان في استقباله الدكتور نجيب محمد مثنى القائم باعمال رئيس الجامعة - نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والاستاذ نشوان صالح محمد الامين العام للجامعة والدكتور ردفان صالح عبدالله نائب عميد كلية العلوم الطبية والصحية، والاستاذ نصر ناجي عباس مدير إدارة الشؤن الاكاديمية بالجامعة، والدكتور علي مطهر علي عضو هيئة التدريس وعضو مجلس كلية العلوم الطبية والصحية ، و ماجد احمد مثنى مدير الشؤون المالية بالجامعة، واحمد مصلح امين الصندوق، وعددا من موظفي الجامعة .

واستمع الدكتور محمد السقاف الى شرح متكامل من قبل الدكتور نجيب محمد مثنى القائم باعمال رئيس جامعة خليج عدن الدولية تطرق فيها الى نشاطات الجامعة العلمية والاكاديمية والانجازات الكبيرة التي حققتها الجامعة خلال العام الدراسي 2019/2018 وهو عامها التأسيسي الاول مشيرآ في حديثه الى عدد الكليات والاقسام العلمية التخصصية في كلية العلوم الطبية والصحية وكلية العلوم الادارية والإنسانية، وخطط الجامعة التوسعية لعدد من الكليات والاقسام مستقبلا.

كما اشار الى ان من اولويات خطة الجامعة فتح اقسام وبرامج علمية جديدة في العام الدراسي الجديد 2020/2019 وهي بكلاريوس ودبلوم طب الفم والاسنان بعد ان استكمل الاعداد والتحضير لهذه الاقسام وتوفير منطلباتها من معامل واجهزة ومعدات ووسائل تعليمية واثاث وتجهيزات اخرى .

وابدى عميد كلية طب الاسنان ارتياحه الكبير على ما حققته جامعة خليج عدن الدولية من حيث انطلاقها القوي وبدايتها الموفقة وانجازاتها العلمية والاكاديمية الكبيرة وادائها التعليمي الذي يجري بشكل منتظم وفقآ للنظم واللوائح والمعايير الاكاديمية المتعارف عليها على الرغم من حداثة تاسيسها مثمنا الدور الذي بذلته إدارة الجامعة وعمادات كلياتها واعضاء الهيئة التدريسية وكل موظفي الجامعة في انجاز وانجاح العملية التعليمية وفقآ للخطط والبرامج المرسومة .
بعد ذلك قام الدكتورالسقاف وبمرافقة ادارة الجامعة في الاطلاع على مرافق الجامعة والبنية التحتية والقاعات الدراسية والوسائل التعليمية والمعامل الفنية والمختبرات المتواجدة فيها وعلى التجهيزات والتحضيرات المعدة لاستحداث اقسام طب الفم والاسنان ببرنامجيها البكلاريوس والدبلوم والذي ستبدأ الدراسة فيهما هذا العام الجامعي2020/2019 حيث تم الاطلاع على معامل تلك الاقسام المستحدثة وكل ما تحتويه من اجهزة ومعدات ووسائل تعليمية واثاث وغيرها. ولاقى ذلك ارتياح كبير من قبل الظيف الزائر حيث اكد على جهزوية هذه الاقسام للقيام بدورها التعليمي والعملي هذا العام بعد ان استكملت كل الترتيبات والتجهيزات لها.

وفي ختام الزيارة قدم السقاف الشكر لادارة جامعة خليج عدن الدولية مثمنا كل ما حققته من نجاحات تخدم العملية التعليمية متمنيآ كل التوفيق والنجاح في مهامها الاكاديمية والتعليمية .. موجها دعوة لادارة الجامعة بزيارة كلية طب الاسنان لتبادل الخبرات التعليمية والعملية .