اخبار وتقارير

الإثنين - 09 سبتمبر 2019 - الساعة 12:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


غادر اليوم، الأحد نحو مائة وستين مجند من معسكر مرة شمال مدينة عتق بمحافظة شبوة، الذي تسيطر عليه الأجنحة المسلحة لجماعة الإصلاح اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة.

وقالت مصادر خاصة : " أن مغادرة المجندين يأتي نتيجةً وضع جماعات من المهمشين مخدرات لهم في مياه الشرب بالمعسكر.

وبحسب المصادر، فإنه قبيل مغادرة الجنود اندلعت خلافات عنيفة وعراك بالأيادي بينهم وبين عدد من المُهمشين المحسوبين على اللواء 21 ميكا والعاملين حاليا في المعسكر ".

وأضافت المصادر" أن حراسات المعسكر تمكنت من فض الاشتباك، في حين طالب المجندين قائد اللواء 21 جحدل وقائد القوات الخاصة عبدربه محمد لعكب طرد المُهمشين ومن يقف وراء قيامهم بوضع المخدرات في مياه الشرب فوراً مهددين بالمغادرة.

وكشفت المصادر، أن توجهات ووساطات لم تجدي نفعاً، في السيطرة على الفوضى وتهدئة المجندين الذي أصروا على تحقيق مطلبهم فوراً ، ما أدى إلى اصدار أوامر من جحدل ولعكب بالسماح للمجندين بمغادرة المعسكر معبرين عن رفضهم كقيادة للخضوع لأي إملاءات من المجندين الذي غادروا المعسكر على الفور عائدين إلى منازلهم فيما تبقى المُهمشين.

وبينت المصادر ان قائد اللواء 21 وقائد القوات الخاصة لم يتطرقا للحديث عن ما ارتكبه المُهمشين في محاولة منهم للتستر على ذلك وإنهاء الفوضى الذي حدثت في المعسكر.

الجدير بالذكر، أن المجندين من ابناء محافظة شبوة وقد قامت قيادة اللواء 21 ميكا بفتح التسجيل للتجنيد الاسبوع الماضي والذي مازال مستمر في معسكر اللواء 21 الواقع أمام فندق الخليج وسط عتق وخلال أسبوع من التسجيل وصل العدد إلى مايقارب مائتين وخمسين ، وتم نقل مائة وستين لمعسكر مرة للتدريب على أن يتم نقلهم على دفعات للتدريب .