رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



مجتمع

الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - الساعة 12:45 ص بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" خاص:

نظم طلاب وطالبات السنة التحضرية في كلية الطب وقفة احتجاجية صباح الأحد 15 سبتمبر / أيلول 2019م أمام مبنى الكلية بمديرية خور مكسر في العاصمة الجنوبية عدن.

وطالب المحتجون بضرورة رفع الظلم عن الطلاب الملتحقين بسنة التحضرية وإعطائهم كافة الحقوق المشروعة.

ورفع المحتجون لافتات منددة بالظلم الذي يعاني منه الطالب الجامعي في مختلف أقسام كلية الطب من مختبرات وصيدلة وطب بشري واسنان.

ودعوا إلى ضرورة اعتماد قبول جميع الطلاب المتحصلين على تقدير جيد جداً والحاقهم بسنة أولى، بالإضافة إلى اعتماد إعادة السنة التحضرية لجميع الطلاب المتحصلين على نسب بتقدير (جيد) بسبب اجتيازهم مرحلة المفاضلة بنجاح.

وطالبوا بإصدار قرار إعفاء من الرسوم الدراسية لجميع الطلاب الذين سمح لهم بإعادة السنة التحضيرية كونهم قد دفعوا تلك الرسوم التي تقدر بـ( 30000ريال)عند تقييدهم في السنة التحضرية لعام (2019_2018).

كما طالب الطلاب المحتجين بتخفيض مقاعد النفقة الخاصة إلى 100 مقعد في قسم البشري وإعتماد العدد المتعارف عليه في النفقة الخاصة ببقية الأقسام الطبية مثل السنوات السابقة، الى جانب الغاء القرارات التي أصدرتها إدارة السنة التحضرية في قبول تلك الأعداد الهائلة بإطار النفقة الخاصة.

وأكدوا أن على إدارة الجامعة تحديد موقفها من الوضع الراهن الذي يتضمن الوساطة والرشوة والمحسوبية، وأن تقوم بقطع كل الطرق غير الشرعية في عملية القبول والتسجيل.

وأعتبر الطلاب المحتجون كل قرارات رئاسة جامعة عدن "ظالمة".

وهددوا بالتصعيد في حال لم تستجب لهم رئاسة جامعة، وتعدل عن قراراتها التعسفية.