كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - الساعة 10:04 م بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" خاص:

قال وكيل وزارة الإعلام في الجنوب أيمن محمد ناصر، إننا ندين الهجمات على المشتقات النفطية السعودية، والهجمات السابقة أيضا.

وأضاف بأن استهداف المملكة لا يمسها فقط وإنما لها آثار سلبية وتداعيات على الحرب في اليمن، فقد جعلت إيران من اليمن ميدان من الصراع مع الدول العربية.

وأشار بأن قضية تبني مليشيا الحوثي للهجمات على المملكة العربية السعودية، لا تخفي الدور الإيراني المباشر وراء الهجمات، مؤكداً بأن إيران لها بصمات واضحة في هذا الهجوم.

وحول العقوبات الأمريكية، قال بأن هناك تصعيد عالي وصل بين أمريكا وإيران، مؤكداً بأن هناك تحقيق جاد جاري، موضحاً بأن المؤشرات أكبر من مليشيا الحوثي.

وأكدّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم قدرة الرياض على التعامل مع الاعتداءات الجبانة التي استهدفت المنشآت الحيوية للمملكة.

وقال إن الاعتداءات لا تستهدف السعودية فحسب، إنما تستهدف إمدادات النفط العالمية، وتهدد استقرار الاقتصاد العالمي، وجدّد التأكيد على قدرة المملكة على التعامل مع آثار مثل هذه الاعتداءات الجبانة.

وكان التحالف العربي قد أعلن أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الهجوم على معملي شركة أرامكو لم يكن من الأراضي اليمنية.