كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الجمعة - 20 سبتمبر 2019 - الساعة 01:54 ص بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" علاء عادل حنش:

حصل ثمانية أدباء جنوبيون على شرف انضمام نصوصهم في كتاب (فضاءات الجياد) عن منتدى الجياد الأدبي الثقافي في عمان الأردنية بعد مفاضلة ومسابقة انتقائية تمت عبر لجان أكاديمية متخصصة في قصيدة (الومضة الشعرية).

وينتمي الثمانية الأدباء الجنوبيون إلى اتحاد أدباء وكتاب الجنوب.

ويعتبر فن قصيدة (الومضة الشعرية) فن شعري معاصر في المشهد الأدبي العربي المعاصر.

ويُعد كتاب (فضاءات الجياد) الصادر عن منتدى الجياد الأدبي الثقافي في عمان الأردنية أول إصدار جماعي عربي من نوعه يوثق للجنس الشعري الحديث قصيدة (الومضة الشعرية).

وقال المشرف العام، رئيس منتدى الجياد، الأستاذ سامر المعاني: "رغم كل المنغصات والازدحام فقد ولد الجياد هرما يدرك طريقه, يحمل في يديه ياسمين اللقاء متجاوزاً كل الحدود الوهمية في عالم الضاد، وفي وجدانه هوية أمة يجمعها كل عظيم بعيداً عن رسم الخرائط والأيديولوجيا، فكان كل ذلك على مسمع ومشهد الجميع فبادله الأنقياء الحب، لنكون في هذا المنتج نرسخ لفكرة نبيلة ستستمر لعدة سنوات وفي عدة أجناس".

وأضاف: "وقد سبق هذا المخطوط مسابقة الجياد الدولية الخامسة في جميع الأجناس الأدبية، وأنشطة ومهرجانات ومحاضرات ومعارض فنية ومعارض كتب وقصص أطفال مجانية تجاوزت حاجز (200) نشاط أدبي لجميع الأجناس والأعمار والجنسيات".

وتابع: "في الجياد أنشطة دورية محددة الهدف والتاريخ، فقد أسس قاعدة متينة لا تقف عند محور أو شخص، يتنفس من طهر الصبح شذى الجوري، ينظر للجميع من مسافة واحدة، فقد شارك في منبر الجياد ما يقارب ألف مبدع وشاب وطفل ومختص".

واختتم حديثه: "لقد كان للحضور العربي والعرب عبر امتداد البسيطة حضور بارز واهتمام خاص في فضاء الجياد، من خلال التفاعل عبر موقع الجياد الإلكتروني والمسابقات والمهرجانات وهذا المنتج الغزير بالحب, فمبارك لكل من كان حاضراً في فضاءات الجياد، متمنين للجميع التوفيق والنجاح الدائم".