كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 21 سبتمبر 2019 - الساعة 09:32 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ الاتحاد

أفادت مصادر أمنية في صنعاء أن ميليشيات الحوثية الانقلابية قامت بنقل العشرات من المختطفات المتواجدات في سجون صنعاء صوب معتقلات سرية تم تجهيزها في أحياء سكنية داخل العاصمة.

وأضافت المصادر أن قيادات حوثية تسيطر على أجهزة البحث الجنائي والسجون المركزية في صنعاء قامت بنقل عدد كبير من الفتيات والمختطفات في سجن البحث الجنائي والسجن المركزي والمعتقلات النسائية الرسمية وإرسالهن إلى سجون سرية جديدة تم استحداثها في فلل وعمارات سكنية في أحياء متفرقة، مشيرا إلى أن معظم المختطفات هن من المناهضات للانقلاب الحوثي ولسياستهم الإرهابية والإجرامية.

وأوضحت المصادر إلى أن قيادات حوثية بارزة تدير عملية اختطاف واعتقال المئات من الفتيات اليمنيات وإخفائهن قسراً وتعذيبهن لفظياً وجسدياً وانتهاك أعراضهن بالقوة وسط تجاهل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان لقضيتهن.

وأبلغت تقارير حقوقية في صنعاء عن اختطاف ما يزيد على 2000 معتقلة يقبعن في معتقلات الميليشيا الحوثية في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى واقعة تحت سيطرة الحوثيين.