رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



عرب وعالم

الجمعة - 27 أبريل 2018 - الساعة 11:21 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو - متابعات :

التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون صباح اليوم (الجمعة) مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح، حيث عقد اجتماع تاريخي بينهما.

وصافح الزعيم الكوري الشمالي نظيره الجنوبي، واستعرضا حرس الشرف الذي ارتدى زياً كورياً تقليدياً على أنغام الموسيقى الكورية.

وأشاد الزعيم الكوري الشمالي ببداية عهد جديد للسلام، إذ كتب في سجلّ الزوار داخل بيت السلام في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، "تاريخ جديد يبدأ الان".

وجلس الزعيمان وجهاً لوجه على طاولة بيضاوية لبدء قمتهما التاريخية وفقاً لصور بثها التلفزيون.

واللقاء الذي يُعقد في بيت السلام، في الجزء الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل شبه الجزيرة الكورية، هو الثالث من نوعه منذ نهاية الحرب الكورية في العام 1953.

من جهته قال البيت الأبيض، إنه يأمل أن تحقق المحادثات بين القادة الكوريين "تقدما نحو مستقبل من السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية بأكملها".

وأضاف البيت الأبيض في بيان: "تتطلع الولايات المتحدة لمواصلة المناقشات القوية استعداداً للاجتماع المقرر بين الرئيس دونالد ترمب وكيم جونغ اون في الأسابيع المقبلة."