رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



عرب وعالم

الأحد - 20 مايو 2018 - الساعة 07:38 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

دعا آرمين لاشيت، رئيس وزراء ولاية شمالالراين ويستفاليا، أكبر ولايات ألمانيا في عدد السكان دعا مجددا، إلى الاعتراف رسميابالإسلام في ألمانيا.

ونقلت وكالة الأنباء البروتستانتية الألمانيةعن لاشيت الذي يتولى أيضا منصب نائب المستشارة الألمانية في رئاسة الحزب الديمقراطيالمسيحي، تأييده لاتخاذ هذه الخطوة، "على غرار الطريقة التي تم الاعتراف بها بالكنائسالمسيحية والجمعيات اليهودية"، مضيفا أن الولايات الألمانية ستكون مسؤولة عن تنظيمهذه العلاقة".

وقال رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليابهذا الصدد: "سنكون سعداء إذا دعمتنا المستشارة ميركل في محاولاتنا هذه"،إلا أنه لفت إلى عدم وجود طرف محدد يمكن أن تتعامل معه الدولة الألمانية باعتباره ممثلالجميع المسلمين.

وقال لاشيت في هذا السياق: "الأمريتعلق بالسؤال: من يتحدث باسم المسلمين؟".

وطالب المسؤول الألماني اتحاد "ديتيب"الإسلامي التركي الذي يعد أكبر جميعة إسلامية في ألمانيا، بالابتعاد عن ارتباطه المباشربالحكومة التركية والتحول إلى مؤسسة ألمانية.

ولفت لاشيت إلى أن مثل هذا التحول"مهم للوصول إلى نظام تمويل آخر"، ما سيمكن حينها من تدريب الأئمة بشكل دائمفي ألمانيا.

 

ورأى المسؤول الألماني أنه "إذا كانهنالك أربعة ملايين مسلم يعيشون وفق عقيدتهم الدينية بسلام في بلادنا، فهم جزء منا"،وعلى الدولة أن تفكر في كيفية بناء شيء كالرعاية الاجتماعية الإسلامية.