كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

السبت - 02 يونيو 2018 - الساعة 11:21 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إن نحو 24 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأعاصير التي ضربت محافظتي "أرخبيل سقطرى" و"المهرة" .
وأضاف الاتحاد في نشرة له حول تأثير الأعاصير ، أنها تسببت في خسائر بشرية وخسائر في الممتلكات في محافظتي سقطرى والمهرة.
وذكر أنه بعد أن فشلت عمليات البحث والإنقاذ في العثور على البحارة المفقودين في سقطرى، وبعد العثور على 5 جثث أخرى، اعتبر الأشخاص المفقودين موتى، ما أدى إلى زيادة عدد القتلى في سقطري إلى 20 شخصًا.
وأشار الاتحاد أن الممتلكات والبنى التحتية في سقطرى تضررت بشكل كبير، حيث دمرت المياه خمس سيارات، وأصيب جزء كبير من آبار المياه وشبكات المياه في حديبو وقلنسية بأضرار جزئية.
وفي محافظة المهرة، أُفادت النشرة بإصابة 20 شخصًا ومصرع أربعة آخرين، فضلاً عن تعرض الطرق الواقعة بين محافظتي حضرموت والمهرة لضرر جزئي بسبب الفيضانات أو الصخور أو الرمال المتحركة.
كما أدى الإعصار في المهرة إلى نزوح نحو ألفي شخص بسبب الفيضانات، التي تسببت أيضاً في تدمير العديد من المباني والمركبات، وفقاً للاتحاد.
وكان إعصار مكونو ضرب جزيرة سقطري ومحافظة المهرة نهاية الأسبوع الماضي، مخلفاً أضراراً كبيرة في الطرقات والمنازل والبنى التحتية.