اخبار وتقارير

الخميس - 05 يوليه 2018 - الساعة 10:15 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو - خاص :

 قال قاسم عسكر جبران رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الجنوبية ان اجتماع اليوم التحضيري لانعقاد الدورة الأولى للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي كان بناءا  ويؤسس  لعمل كبير خلال المرحلة القادمة .
واضاف السفير قاسم عسكر ان من أهم الموضوعات التي تطرق لها اجتماع اليوم  معالجة الاوضاع المختصة بالسياسة الخارجية و كذلك الاوضاع الخدماتية بمختلف جوانبها الصحية والمتعلقة بالكهرباء والماء والمواصلات  والنقل والأمن وكذلك المواضيع الاقتصاديه وايضا مواضيع الإعلام والثقافة .
واوضح : لدينا جدول اعمال حافل  سيقف أمامه أعضاء الجمعية الوطنية في دورتها الأولى وسوف تنقل شعبنا إلى مرحلة جديدة أخرى والتي ستؤسس القوانين وايضا كافة الامور المؤسسية التي تعمل من أجلها الجمعية الوطنية  .
واردف : هذا الدورة الأولى للجمعية الوطنية ستعبر تعبير حقيقي عن إرادة شعب الجنوب بما فيه مستقبل هذا الشعب وايضا فتح آفاق جديدة في العلاقات الدولية وايضا العمل على السيطرة على الارض وإدارة الجنوب في المستقبل , و كذلك العمل الذي سيؤسس إلى عمل دستوري قانوني انتخابي في الفترة القادمة والذي سوف ينعكس في نتائج اجتماعات هذي الدورة المهمة في حياة شعبنا .
واكد بالقول : عملنا اليوم هو عمل مؤسسي يخدم فعلا مهمات شعبنا وقضاياه المستقبلية التي بالتأكيد سوف يعود بإيجابية ونتائج مرجوة من أجل القضاء على كل المعاناه التي عانى منها الشعب خلال الفترة الماضية .
ومضى بقوله :   اليوم وضعنا اللمسات الأولى المهمة التي ستؤسس لعمل دولة الجنوب  المنشودة القادمة والتي نحن قادرين  على صنع الإنجازات المهمة في القادم .