اخبار وتقارير

الأربعاء - 11 يوليه 2018 - الساعة 11:22 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو/ خاص

التقى سفير اليمن في العاصمة الاسبانية مدريد نبيل ميسري، اليوم بالسيدة افا مر تينس المسؤولة الاسبانية مديرة الشرق الأوسط والمغرب العربي وافريقيا.
وفي اللقاء نقل السفير ميسري عبر المسؤولة الاسبانية تهاني وزير الخارجية بحكومة الشرعية خالد اليماني لنظيره الإسباني بمناسبة تعيينه بالحكومة الجديدة متمنياً تعزيز العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.
كما استعرض السفير ميسري رد الحكومة اليمنية على بيان الاتحاد الأوربي الصادر في الـ ٢٥ من شهر يونيو، والتطورات المتسارعة السياسية والعسكرية لاسيّما لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتشكيل لجنة بإشراف رئيس الوزراء لدعم الجهود الأممية والمستندة على المرجعيات الثلاث، وكذا الانتصارات في كافة الجبهات لاسيّما الحديدة.
كما أكد ميسري على ضرورة الإسراع في تفعيل التعاون الثنائي للاتفاقيات والمذكرات الموقعة بين البلدين وزيادة المساعدات الإنسانية العاجلة.
من جانبها أكدت السيدة افا مر تينس على اهتمام بلادها بالوضع في اليمن سياسياً وعسكرياً وإنسانياً، مؤكدة على دعم الشرعية والقرارات الأممية حول اليمن، وأشارت إلى أملها أن يحل الصراع في اليمن سياسياً وليس عسكرياً لما له من آثار إنسانية.
ولفت إلى أملها بأن تكلل المساعي الحميدة للمبعوث الأممي بالنجاح لجمع الأطراف اليمنية للحوار لخلق أمن واستقرار لليمن والمنطقة، كما أشارت إلى إمكانية البدء في تفعيل التعاون الثنائي واتخاذ خطوات من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين.