كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأحد - 15 يوليه 2018 - الساعة 10:52 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص / سالم حيدرة صالح

ناقش المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية زنجبار محافظة ابين برئاسة العقيد صالح ناصر ابوعبدين اليوم الاستعدادات لاقامة فعالية الذكرى التاسعة لمجزرة 23 يوليو 2009م التي ارتكبها نظام الرئيس السابق علي عبداللة صالح بمدينة زنجبار التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء من نشطاء الثورة الجنوبية من المحافظات الجنوبية.

واكد رئيس المجلس الانتقالي بزنجبار العقيد صالح ناصر ابوعبدين ان دماء الشهداء من ابناء الجنوب لن تروح هدرا ،والذين ضحوا بارواحهم فدا لتربة الجنوب واستعادة دولتة وعاصمتها عدن لابد من تكريمهم التكريم المناسب والاهتمام باسرهم .

واضاف ابوعبدين ان المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي حقق العديد من الانجازات واوصل القضية الجنوبية الى مراحل الحسم بعد ان اصبحت قضية محورية ومن الصعب تجاوزها.

وقال :نلتقي اليوم لمناقشة الاستعدادات لاقامة فعالية الذكرى التاسعة لمجزرة 23 يوليو الذي ارتكبها نظام عفاش بحق ابناء الجنوب بمدينة زنجبار ونتمنى ان تليق هذه الفعالية تليق بما قدمة هؤلا الابطال ونأمل من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ان تدعم هذه الفعالية ،ونحن بدورنا قدمنا التصورات لاقامتها تخليدا لذكرى الشهداء.

واشار الى ان الثورة الجنوبية تمر بمرحلة صعبة وتحاك ضدها المؤامرات ولابد من رص الصفوف وتوحيد الصف الجنوبي والبعد عن المناطقية والتفرقة العنصرية من اجل تلاحم كافة شرائح المجتمع الجنوبي.
وفي الاجتماع تم تشكيل لجنة تحضيرية لتنظيم فعالية 23 يوليو ذكرى المجزرة.​