مجتمع

الإثنين - 06 أغسطس 2018 - الساعة 06:45 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص / رشا فريد

أطلقت فرقة خليج عدن، اليوم، البرومو الرسمي لأول فيلم جماهيري محلي في تاريخ البلد تحت إسم (10 أيام قبل الزفة)، سيتم عرضه ابتداءً من أول أيام عيد الأضحى المبارك في عدن.

الفيلم من بطولة نخبة من ألمع نجوم الدراما المحلية وهو آخر أعمال المخرج العدني "عمرو جمال" والذي أثار مؤخراً تساؤلات عديدة حول لوحات إعلانية في شوارع عدن لدعوة زفاف مأمون و رشا.

وتحدث طاقم الفيلم في مؤتمر صحفي عُقد في عدن، اليوم، عن أبرز التحديات والصعوبات والمعوقات التي واجهتهم أثناء تصوير الفيلم من موقع التصوير والحر الشديد والإنطفاء المتكرر للكهرباء وصعوبة الإتصال والتواصل، حيث تم تصوير أغلب المشاهد الخارجية في منطقة شعب العيدروس.

كما أشاد طاقم الفيلم بتعاون الأهالي ودعمهم و رحابة صدورهم، أما عن فكرة الفيلم فقد جاء كتوثيق للمرحلة الراهنة ومحاولة لإعادة صياغة الشخصية العدنية التي فُقدت في السنوات الأخيرة.

وقال مخرج الفيلم عمرو جمال، إن الفيلم عبارة عن عمل إجتماعي يوضح كيف تلقي الحروب ظلالها على الحياة الإجتماعية والإقتصادية للمواطن البسيط، وأشار إلى أن الفيلم كان مشروع مسلسل تلفزيوني لم يتم إنجازه وتم العمل على تطويره وإعادة تنفيذه كفيلم سينمائي، وتدور أحداث الفيلم حول مشروع تأسيس أسرة يواجه تحديات وعراقيل سببها الوضع الاقتصادي والإجتماعي الراهن.

ورداً على معرض التساؤلات حول إمكانية المشاركة بالفيلم خارجياً، قال المخرج عمرو جمال، إن هناك ترتيبات لعرض الفيلم في المملكة العربية السعودية في الرياض في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين اليمن والسعودية.

وبشأن توقيت عرض الفيلم، أضاف عمرو، أنه سوف يتم عرضه ابتداءً من أول أيام عيد الأضحى في قاعة ليلتي بمديرية المعلا بالتوازي مع قاعة ألف ليلة وليلة بمديرية الشيخ عثمان بعدن، وسوف تكون أوقات العرض كالتالي: العاشرة صباحاً - الرابعة عصراً - السابعة مساءاً والتاسعة والنصف مساءً لمدة عشرة أيام.